اقتصادية قناة السويس: 25 ألف زائر من جنسيات مختلفة زاروا ميناء بورسعيد على متن 22 سفينة | الاقتصاد

اقتصادية قناة السويس: 25 ألف زائر من جنسيات مختلفة زاروا ميناء بورسعيد على متن 22 سفينة | الاقتصاد


أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس حقق أرقاما” قياسية لحركة السياحة البحرية وزيادة كبيرة في عدد الزوار على التوالي في الموسم السياحي من العام الماضى 2023.

وبحسب بيان إعلامي، شهد الميناء منذ فترة نشاطا” ملحوظا” في استقبال رحلات سياحة اليوم الواحد لليخوت والسفن السياحية العملاقة بمختلف أشكالها وجنسياتها ضمن جولاتهم الأولى بزيارتهم لمصر، وازدياد أعداد السائحين الوافدين للمناطق السياحية فى مصر واستقبال ما يقرب من 25.440 راكبا” وطاقما” بحرى قدموا على متن 18 سفينة و4 يخوت سياحية من بينها السفينة كريستال السماوية، كوستا باسيفكا، باسيفيك ورلد، نوتيكا، نورويجان جيم، رزليانت ليدي، بروليس، اماديا، سيرينا، كلب ميد 2، شاديانا، بوليت، سيلفانا سيلفر. واليخوت: اليخت هارموني، في إطار رحلات سياحة اليوم الواحد بواقع رحلتين منتظمتين في النصف الأول من العام الجاري واليخت اميرالد سقارة، جينيس.

جدير بالذكر أن ميناء بورسعيد السياحي استقبل السفينة لوجوس هوب اكبر مكتبة عائمة في العالم والتي استمرت قرابة 20 يوما” بالميناء، ووصل عدد زائريها إلى أكثر من 100 ألف زائر بخلاف الأطفال وكبار السن وذوي القدرات الخاصة لزيارة المعرض القائم على متنها، حيث توافدت أعداد كبيرة من مواطني بورسعيد، إضافة إلى الرحلات الخارجية من مختلف أنحاء الجمهورية.

كما سيشهد الموسم الحالي، استقطاب سفن عديدة فأولى رحلاتها والذي يستمر حتى ديسمبر 2024.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الدولة المصرية بتعظيم سياحة اليخوت والسفن السياحية ذات الطراز العالي وبرنامجها المتكامل لاستقطاب السفن السياحية لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وما تقدمه من كافة الاستعدادات التامة والدعم للنهوض بالسياحة، وإتاحة المزيد من التيسيرات بما يسهم في زيادة حركة السياحة الوافدة وزيادة الدخل القومي.