إسرائيل تقتل 3 أشخاص داخل مستشفى

إسرائيل تقتل 3 أشخاص داخل مستشفى

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية وإدارة مشفى فلسطيني مقتل ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات خاصة إسرائيلية داخل مستشفى ابن سينا في مدينة جنين في الضفة الغربية، فيما أعلن الجيش أن عناصره قتلوا “إرهابيين” من حركة حماس.

وقال المدير الطبي لمستشفى ابن سينا نجي نزال لوكالة فراس برس إن عناصر “قوة مستعربين قاموا بقتل ثلاثة فلسطينيين بكاتم صوت في قسم التأهيل في الطابق الثالث في المشفى صباح اليوم الثلاثاء”.

وبحسب نجي فإن أحد القتلى يعالج في المشفى منذ أكتوبر، ولا يقوى على الحركة.

وذكر نجي أن القتلى الثلاثة هم باسم أيمن غزاوي وشقيقه محمد عزاوي، إضافة إلى محمد جلامنه، وقال إن “باسل كان يعالج في قسم التأهيل في الطابق الثالث، ويعاني من شلل نصفي، وشقيقه والشهيد الثالث كانوا مرافقين”.

ونشر مقطع فيديو من إحدى كاميرات المشفى لمجموعة من عناصر القوة الخاصة الإسرائيلية يرتدون ملابس فلسطينية، ومنهم ما ارتدى ملابس ممرضين وأطباء، ويشهرون السلاح داخل المشفى.

بدوره، قال الجيش الإسرائيلي إن قواته قامت بـ”تحييد إرهابيين من حركة حماس كانوا يختبئون في المشفى”.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان: “استشهد صباح اليوم ثلاثة شبان برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مستشفى ابن سينا في جنين، وأطلقت عليهم النار داخل أقسامه”.

وطالبت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانها “بشكل عاجل الهيئة العامة للأمم المتحدة والمؤسسات الدولية والمنظمات الحقوقية بوضع حد لسلسلة الجرائم اليومية التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا والمراكز الصحية في قطاع غزة والضفة الغربية، وتوفير الحماية اللازمة لمراكز وطواقم العلاج والإسعاف”.

وتحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ العام 1967، ويقطنها نحو 490 ألف مستوطن إسرائيلي في مستوطنات تعتبر غير قانونية بموجب القانون الدولي.

وتشهد الضفة الغربية تصاعداً في وتيرة أعمال العنف منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر بين إسرائيل وحركة حماس في غزة.

كانت هذه تفاصيل إسرائيل تقتل 3 أشخاص داخل مستشفى نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.