إدارة بايدن تناقش تقييد إمداد إسرائيل بالأسلحة

إدارة بايدن تناقش تقييد إمداد إسرائيل بالأسلحة

إدارة بايدن تناقش تقييد إمداد إسرائيل بالأسلحة
كاريكاتير: عماد السنوني

هسبريس – د.ب.أالأحد 28 يناير 2024 – 20:09

تناقش إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن استخدام مبيعات الأسلحة إلى إسرائيل كوسيلة ضغط لإقناع حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالاستجابة للدعوات الأمريكية طويلة الأمد لتقليص هجومها العسكري في قطاع غزة، وفقا لما نقلته شبكة “إن بي سي نيوز” عن مصادر لم تكشف هويتها.

وبتوجيه من البيت الأبيض، تقوم وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون) بمراجعة الأسلحة التي طلبتها إسرائيل، والتي يمكن استخدامها كوسيلة ضغط، بحسب المصادر التي قالت إنه لم يتم اتخاذ أي قرارات.

وذكرت المصادر ذاتها أن المسؤولين الإسرائيليين يواصلون مطالبة الإدارة الأمريكية بمزيد من الأسلحة، بما في ذلك قنابل جوية كبيرة وذخائر ودفاعات جوية.

وأوضحت أنه بعد أسابيع من عدم تحقيق المطالب الخاصة من الإدارة، سوى نتائج أقل مما يريده البيت الأبيض، تدرس الولايات المتحدة إبطاء أو وقف الإمدادات أملا في أن فعل ذلك يمكن أن يحث الإسرائيليين على اتخاذ إجراء مثل فتح ممرات إنسانية لتوفير مزيد من المساعدات للمدنيين الفلسطينيين.

إسرائيل الأسلحة جو بايدن

كانت هذه تفاصيل إدارة بايدن تناقش تقييد إمداد إسرائيل بالأسلحة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.