إجهاض عملية للهجرة السرية قرب الناظور

إجهاض عملية للهجرة السرية قرب الناظور

تمكنت عناصر الدرك البحري، التابعة للقيادة الجهوية للدرك الملكي بالناظور، من إجهاض عملية للهجرة السرية انطلقت من سواحل بحيرة مارتشيكا نحو مدينة مليلية المحتلة على متن قارب سياحي.

وحسب مصدر هسبريس، فقد قامت عناصر الدرك البحري، بتنسيق مع القوات المساعدة، بمحاصرة القارب، الذي كان يقل 17 شخصا، على مستوى نهر بوقانا الذي يفصل بين بحيرة مارتشيكا والبحر الأبيض المتوسط.

وتم توقيف 4 أشخاص لتورطهم في تنظيم هذه العملية، إضافة إلى مبحوث عنه بموجب مذكرات بحث وطنية لتورطه في عدد من الجرائم. كما تم توقيف المرشحين للهجرة السرية، الذين تمت إحالتهم على التحقيق، وحجز القارب المستعمل في هذه العملية.

ووضع الموقوفون الخمسة تحت الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة في انتظار استكمال أطوار التحقيق.

من جهة أخرى، تمكنت عناصر الدرك البحري، في إطار مجهوداتها لمحاربة مختلف أشكال التهريب الدولي للمخدرات، من حجز أزيد من 3 أطنان من “الشيرا” كانت طافية فوق مياه شاطئ أمجاو بإقليم الدريوش.

ورصد الدرك البحري خلال هذه العملية، التي نفذت بتنسيق مع البحرية الملكية، قاربا مطاطيا قادما من سواحل إسبانيا من أجل نقل كمية المخدرات التي وضعها المهربون في المكان عينه، فتمت مطاردته، غير أن ربانه تمكن من الهروب.

ويجري المركز القضائي التابع للدرك الملكي حاليا أبحاثه لتحديد ملابسات القضيتين في انتظار توقيف جميع المتورطين.

كانت هذه تفاصيل إجهاض عملية للهجرة السرية قرب الناظور نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.