“أمين الفتوى” يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويشدد على أهمية المشاركة


12:52 م


الأحد 10 ديسمبر 2023

كتب- محمد أبو بكر:

أدلى الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، بصوته في الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك في أول أيامها داخل مصر.

وشدد الورداني، على أن التصويت في الانتخابات واجب وليس حق، ومن ثم فإنه لا يحق لأي أحد التفريط فيه.

وقال “الورداني”، في لقاء مع قناة “إكسترا نيوز”: “هننزل ونشارك عشان نحافظ على التنمية والاستقرار وكل المكتسبات التي تحققت في الأعوام الماضية، ولابد من النزول للحفاظ على النفس الإنسانية والعقل، ولابد أن نشارك في الانتخابات بكل فخر ونقول للعالم كله أننا نعرف معنى الأمانة”.

وتجرى الانتخابات الرئاسية 2024 داخل مصر وفقًا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات، على مستوى الجمهورية عدد لجان الاقتراع الفرعية التي سيدلي أمامها المواطنون بأصواتهم، والتي يبلغ عددها 11 ألفًا و631 لجنة بداخل 9376 مركزًا انتخابيًا ما بين مدارس ومراكز شباب ووحدات صحية.

ويتولى الإشراف على الانتخابات الرئاسية داخل البلاد 15 ألف قاض من مختلف الجهات والهيئات القضائية، ما بين رؤساء لجان فرعية أو لجان حفظ، ويحق لما يقرب من 67 مليون ناخب الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية.

لمتابعة أخبار الانتخابات الرئاسية اضغط هنا

رابط المصدر

كانت هذه تفاصيل “أمين الفتوى” يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية ويشدد على أهمية المشاركة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع الشعب نيوز وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.