أمطار مرتقبة بالمغرب ابتداء من الخميس

أمطار مرتقبة بالمغرب ابتداء من الخميس

أمطار مرتقبة بالمغرب ابتداء من الخميس
صورة: أرشيف

هسبريس من الرباطالإثنين 5 فبراير 2024 – 17:18

سارت توقعات حالة الطقس في اتجاه أن المملكة ستعرف هطولا للأمطار ابتداء من ليلة الخميس 8 فبراير إلى غاية الجمعة 9 من الشهر ذاته، بحكم اقتراب منخفض جوي بأوروبا الغربية، وبالتالي ستكون السحب المصحوبة بأمطار معتدلة لافتة، وستمتد نحو سهول شمال ووسط المحيط الأطلسي في اتجاه المناطق الداخلية ومرتفعات الأطلس والريف وشرق البلاد.

وحسب بيانات رسمية صادرة عن المديرية العامة للأرصاد الجوية فإنه من المتوقع أن تعرف المملكة سقوط الثلوج أيضا يومي الجمعة والسبت على قمم الأطلس العالي والمتوسط، وربما على شرق الريف، مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بالمديرية العامة للأرصاد الجوية، أورد في تصريح لهسبريس أن الاضطرابات التي سيعرفها الطقس ستصاحبها رياح قوية، وأخرى قوية إلى حد ما، يومي الجمعة والسبت في المناطق الشمالية والشرقية ووسط البلاد أيضا، كما أن أمطارا تظل متوقعة في مناطق أخرى من المملكة يوم السبت 10 فبراير 2024.

وبخصوص يوم الأحد المقبل، قال يوعابد إنه من المتوقع هطول أمطار في شمال وشمال شرق البلاد، والريف والأطلس المتوسط؛ كما سيستقر الطقس تدريجياً بعد ذلك مع درجات حرارة باردة نسبيا خلال الليل والصباح الباكر بمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والهضاب العليا لشرق البلاد.

وتأتي هذه التساقطات في وقت اشتدت الحاجة إليها على مستوى مختلف ربوع المملكة، وظل المغاربة طيلة الشهور الأخيرة ينتظرون هطول أمطار كثيفة بحكم الجفاف الذي أضر بالاقتصاد الوطني بسبب ندرة التساقطات المطرية، وهو ما دفع الملك محمدا السادس إلى إعلان تنظيم صلاة الاستسقاء قبل أشهر قليلة.

الأمطار الثلوج المديرية العامة للأرصاد الجوية

كانت هذه تفاصيل أمطار مرتقبة بالمغرب ابتداء من الخميس نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.