أطر متعاقدة تعزز العرض الصحي بتنغير

أطر متعاقدة تعزز العرض الصحي بتنغير

أطر متعاقدة تعزز العرض الصحي بتنغير
صور: هسبريس

محمد ايت حساينالجمعة 29 دجنبر 2023 – 04:14

ترأس إسماعيل هيكل، عامل إقليم تنغير، بمقر العمالة، اجتماعا موسعا خصص لقطاع الصحة، وذلك لتفعيل مضامين اتفاقية شراكة متعلقة بتوفير الأطر الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية بالإقليم، ومعاينة تقدم الأشغال بالمستشفى المحلي لبومالن دادس والمركز الاستشفائي الإقليمي بتنغير.

وحضر أشغال الاجتماع الذي دعا إليه عامل إقليم تنغير كل من الكاتب العام للعمالة، ورئيس قسم الشؤون الداخلية، والمدير الجهوي للصحة والحماية الاجتماعية، والمندوب الإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، ورئيس المجلس الإقليمي، ورئيس جماعة تنغير، ورئيس جماعة بومالن دادس، ورؤساء المصالح الخارجية.

وتم خلال هذا الاجتماع بشكل رسمي تفعيل الاتفاقية المتعلقة بتوفير الأطر الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية بالإقليم، المبرمة بين عمالة إقليم تنغير والمديريتين الجهوية والإقليمية للصحة والحماية الاجتماعية، والمجلس الإقليمي لتنغير، ومجلس جهة درعة تافيلالت (7 ملايين درهم)، وذلك برسم السنة المالية 2023؛ وساهمت فيها جهة درعة تافيلالت بـ6 ملايين درهم والمجلس الإقليمي بمليون درهم.

وتروم هذه الاتفاقية في مرحلتها الأولى توفير 18 طبيبا عاما و4 أطباء أخصائيين، حسب المعلومات التي توصلت بها هسبريس، مع توفير عدد من الموارد البشرية في الميدان الصحي بمراكز ومستشفيات الإقليم، وذلك في إطار التعاقد. وسيتم بشكل رسمي تفعيل هذه الاتفاقية بداية السنة المقبلة، لدعم العرض الصحي وتعزيزه بالموارد البشرية.

وبالمناسبة نفسها قام عامل إقليم تنغير، والوفد المرافق له، بزيارة ورشي بناء المركز الاستشفائي الإقليمي بمدينة تنغير ومستشفى القرب ببولمالن دادس، وذلك للوقوف على تقدم الأشغال بهذين المشروعين الصحيين الهامين التي وصلت إلى نسبة متقدمة.

وطلب المسؤول ذاته من الشركات المعنية بالأشغال وجميع المتدخلين تسريع العمل قصد تسليم هاتين المؤسستين والشروع في تقديم خدماتهما الصحية في النصف الأول من سنة 2024.

الصحة المستشفى تنغير

كانت هذه تفاصيل أطر متعاقدة تعزز العرض الصحي بتنغير نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.