أسعار النفط تنخفض وسط مؤشرات متباينة

أسعار النفط تنخفض وسط مؤشرات متباينة

أسعار النفط تنخفض وسط مؤشرات متباينة
صورة: أرشيف

هسبريس – وكالاتالثلاثاء 23 يناير 2024 – 22:18

تراجعت أسعار النفط، اليوم الثلاثاء، إذ عكف المتعاملون على تقييم أثر انقطاع الإنتاج في الولايات المتحدة والتوتر في الشرق الأوسط وأوروبا مقابل ارتفاع المعروض النفطي في ليبيا والنرويج.

ونزلت العقود الآجلة لخام برنت 71 سنتا، أي 0.8 بالمئة، إلى 79.35 دولار للبرميل. وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي الآجلة 55 سنتا، أو ما يعادل 0.7 بالمئة، إلى 74.51 دولار للبرميل.

وكان الخامان قد ارتفعا بنحو اثنين بالمئة أمس الاثنين، إذ أثار هجوم بطائرة مسيرة أوكرانية على محطة أوست لوجا لتصدير الوقود التابعة لشركة نوفاتك مخاوف بشأن الإمدادات ومن ثم ارتفاع الأسعار.

وفي الشرق الأوسط، تصاعد التوتر بعد أن نفذت القوات الأمريكية والبريطانية جولة ثانية مشتركة من الهجمات على مواقع الحوثيين في اليمن.

وأدت قيود الإمداد في الولايات المتحدة إلى ارتفاع الأسعار. وقالت إدارة خطوط الأنابيب في ولاية نورث داكوتا أمس إن 20 بالمئة من إنتاج النفط في الولاية ظل متوقفا بسبب برودة الطقس وتحديات تشغيلية.

وقالت وكالة نرويجية معنية بموارد النفط إن إنتاج النرويج من النفط الخام ارتفع إلى 1.85 مليون برميل يوميا في ديسمبر كانون الأول من 1.81 مليون برميل يوميا في الشهر السابق، متجاوزا توقعات المحللين لبقائها دون تغيير.

وفي ليبيا، استؤنف الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 300 ألف برميل يوميا، بعد انتهاء الاحتجاجات التي أوقفت الإنتاج منذ أوائل الشهر الجاري.

الأسعار النفط برنت

كانت هذه تفاصيل أسعار النفط تنخفض وسط مؤشرات متباينة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.