أسر تتوصل بالدعم المباشر في جهة درعة

أسر تتوصل بالدعم المباشر في جهة درعة

أسر تتوصل بالدعم المباشر في جهة درعة
صورة: و.م.ع

محمد ايت حساينالسبت 30 دجنبر 2023 – 03:17

كشفت أسر عديدة بجهة درعة تافيلالت أنها توصلت برسائل نصية حول بداية عملية صرف الدفعة الأولى من مبالغ الدعم الاجتماعي، وأشار البعض إلى توصله بالدعم والآخرون إلى توصلهم برسائل نصية تخبرهم بقبول ملفهم للحصول على الدعم الاجتماعي.

وتباشر الحكومة، منذ بدية الشهر الجاري، حسب مصادر رسمية مسؤولة، تحويل مبالغ مالية من الدعم الاجتماعي إلى الحسابات البنكية للمواطنين الذين يستوفون كل الشروط الخاصة بهذا الدعم المباشر؛ فيما تواصل مصالح الإدارة الترابية تسجيل المواطنين في السجل الاجتماعي والسجل الموحد للسكان من أجل إحصاء المحتاجين لهذا الدعم.

وفي هذا الإطار، قالت فاطمة، من زاكورة، إنها توصلت برسالة نصية تخبرها الجهات المسؤولة بأنها مقبولة في لائحة المستفيدين من الدعم الاجتماعي، موضحة أن هذا الدعم سيخفف عنها الكثير من المشاكل المادية بالرغم من ضعف المبلغ.

وعبرت المتحدثة ذاتها، في تصريح لهسبريس، عن فرحتها بهذا الدعم المالي الذي ستحصل عليه، مشيرة إلى أن هناك من ينتقد الدعم الاجتماعي؛ لكن بالعكس من الأفضل أن تستفيد من دعم مالي، على الرغم من بساطته من أن تبقى بدون شيء، قائلة: “العمش خير من العمى”.

في المقابل، أكد صالح الحداوي، من ساكنة إقليم الرشيدية، أنه توصل بمبلغ مالي من الدولة في إطار الدعم الاجتماعي المباشر، مضيفا: “هذه المبادرة الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة تحت رعاية الملك محمد السادس لها أهمية كبيرة في قلوب الفئات الهشة والمعوزة”.

وأضاف المصدر ذاته، في تصريح لهسبريس، أن هناك بعض الأشخاص الذين ينتقدون الدعم الاجتماعي لكون حكومة عزيز أخنوش هي من أطلقته؛ لكن ما نسيه البعض هو أن هذه الحكومة على الأقل فكرت في الفقراء، على الرغم من بعض المشاكل منها الزيادة في الأسعار، موضحا أن هذا الدعم سينهي معاناة الآلاف من المواطنين بل الملايين.

الدعم الاجتماعي المباشر جهة درعة تافيلالت

كانت هذه تفاصيل أسر تتوصل بالدعم المباشر في جهة درعة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.