أربعة زوارق حوثية تهاجم سفينة تجارية في البحر الأحمر

أربعة زوارق حوثية تهاجم سفينة تجارية في البحر الأحمر

قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم الأحد 31 ديسمبر/ كانون الأول 2023م، إنها تلقت بلاغاً عن هجوم على إحدى السفن على بعد 60 ميلاً بحرياً شمال غربي ميناء الحديدة.
وأضافت الهيئة أن 3 قوارب صغيرة هاجمت السفينة ، وأطلق مسلحون من على متنها النار في محاولة لتغيير مسارها .
قالت البحرية الأمريكية أن سفينة الحاويات ميرسك هانغتشو أصدرت نداء استغاثة ثانٍ في أقل من 24 ساعة تفيد بتعرضها لهجوم من قبل أربعة قوارب صغيرة تابعة للحوثيين مدعومين من إيران.
وبحسب بيان البحرية فقد أطلقت القوارب الصغيرة، التي انطلقت من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، النار على طاقم الخدمة وأسلحة الأسلحة الصغيرة على سفينة ميرسك هانغتشو، ووصلت إلى مسافة 20 مترا من السفينة، وحاولت الصعود على متن السفينة.
وأشار البيان إلى أن فريق الأمن المتعاقد على سفينة ميرسك هانزغو رد بإطلاق النار، كما استجابت المروحيات الأمريكية منUSS EISENHOWER (CVN 69) وGRAVELY (DDG 107)  لنداء الاستغاثة.
وأفاد البيان أن البحرية الأمريكية أصدرت نداءات شفهية للقوارب الصغيرة، لكنها أطلقت النار على المروحيات الأمريكية المزودة بطاقم من الأسلحة والأسلحة الصغيرة.
وأشار البيان إلى أن مروحيات البحرية الأمريكية ردت بإطلاق النار دفاعا عن النفس، مما أدى إلى إغراق ثلاثة من القوارب الصغيرة الأربعة، وقتل أفراد الطاقم، فيما فر القارب الرابع من المنطقة.

كانت هذه تفاصيل أربعة زوارق حوثية تهاجم سفينة تجارية في البحر الأحمر نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.