أخنوش يمثل الملك محمد السادس في القمة الإيطالية الإفريقية

أخنوش يمثل الملك محمد السادس في القمة الإيطالية الإفريقية

أخنوش يمثل الملك محمد السادس في القمة الإيطالية الإفريقية
صورة: و.م.ع

هسبريس من الرباطالخميس 25 يناير 2024 – 20:42

علمت جريدة هسبريس الإلكترونية، من مصدر مطلع، أن عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، سيمثل الملك محمد السادس في أشغال القمة الإيطالية الإفريقية التي ستحتضنها العاصمة روما في الـ28 والـ29 من شهر يناير الجاري، والتي كانت مقررة في نونبر الماضي قبل أن تؤجل بسبب تداعيات الصراع في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن يحضر هذه القمة مجموعة من رؤساء الدول والحكومات الإفريقية؛ أبرزهم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني. وسيناقش القادة الأفارقة مع جورجيا ميلوني، رئيسة الوزراء الإيطالية، “خطة ماتي” التي أطلقتها الحكومة الإيطالية بهدف تجديد نهجها وسياستها تجاه القارة السمراء في مجموعة من القضايا؛ أبرزها قضايا الهجرة والطاقة والتنمية، حيث سبق لميلوني أن أكدت أن “خطة ماتي تعنى بتقديم المساعدة للدول الإفريقية علاقة بقضايا الهجرة واللجوء واستعادة إيطاليا لدورها في الفضاء المتوسطي”.

تجدر الإشارة إلى مجلس النواب الإيطالي وافق، مؤخرا، على مرسوم يتعلق ببرنامج استثمار وشراكة موسعة يهدف إلى تحفيز النهضة التنموية الإفريقية للحد من تدفقات الهجرة غير النظامية في اتجاه أوروبا، مع العمل على تأمين إمدادات الطاقة إلى دول الاتحاد الأوروبي.

القمة الإيطالية الإفريقية الملك محمد السادس عزيز أخنوش

كانت هذه تفاصيل أخنوش يمثل الملك محمد السادس في القمة الإيطالية الإفريقية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.