آلاف السويديين يتظاهرون تضامنا مع فلسطين

آلاف السويديين يتظاهرون تضامنا مع فلسطين

آلاف السويديين يتظاهرون تضامنا مع فلسطين
صورة: مواقع التواصل الاجتماعي

هسبريس من الرباطالسبت 27 يناير 2024 – 19:12

تظاهر حوالي 15 ألف شخص أمام مقر وزارة الخارجية بالعاصمة السويدية ستوكهولم تضامنا مع فلسطين، مطالبين بوقف جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية.

ورفع المشاركون في الفعالية لافتات منددة بقتل الأطفال في غزة، وأخرى تتهم إسرائيل بارتكاب “إبادة جماعية” في غزة، مرددين شعارات تطالب بالحرية لفلسطين ومقاطعة إسرائيل، معربين عن استنكارهم لمواقف الولايات المتحدة والسويد في هذا الصدد.

وأمرت محكمة العدل الدولية، الجمعة، إسرائيل باتخاذ تدابير منع وقوع أعمال “إبادة جماعية” في حق الفلسطينيين، وتحسين الوضع الإنساني في قطاع غزة، لكن القرار لم ينص على “وقف إطلاق النار”.

وفي وقت لاقى قرار المحكمة الدولية ترحيبا دوليا وإقليميا، بما في ذلك من حماس، حذرت حركة الجهاد الإسلامي من استغلال إسرائيل عدم صدور قرار بوقف فوري لإطلاق للنار في غزة من المحكمة لـ “التصرف كما تشاء”.

يشار إلى أن محكمة العدل الدولية في لاهاي عقدت في 11 و12 يناير الجاري جلستي استماع علنيتين، في إطار بدء النظر في الدعوى التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل بتهمة ارتكاب “جرائم إبادة جماعية” في حق الفلسطينيين في قطاع غزة.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت حتى الآن أزيد من 26 ألفا و257 شهيدا، و64 ألفا و797 مصابا، معظمهم من الأطفال والنساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

إسرائيل السويد غزة فلسطين

كانت هذه تفاصيل آلاف السويديين يتظاهرون تضامنا مع فلسطين نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما بأن المقال الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على موقع وقد قام فريق التحرير في ميديا 24 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.