قبل عرض الحلقة الـ6 من مسلسل “جت سليمة” تعرف على ملخص الحلقة السابقة

قبل عرض الحلقة الـ6 من مسلسل “جت سليمة” تعرف على ملخص الحلقة السابقة

شكرا على قرائتكم خبر عن طريق والان قبل عرض الحلقة الـ6 من مسلسل “جت سليمة” تعرف على ملخص الحلقة السابقة تفاصيل هذا الخبر

عرضت أمس الحلقة الخامسة من مسلسل “جت سليمة” للفنانة دنيا سمير غانم، على شاشة تليفزيون قناة cbc في تمام الساعة 8:45 وشهدت الحلقة عدة أحداث مليئة بالكوميديا والإثارة وفي السطور التالية سوف نتعرف على ملخص الحلقة الخامسة قبل عرض الحلقة السادسة اليوم.

ملخص الحلقة الخامسة من مسلسل “جت سليمة”

بدأت أحداث الحلقة بإنقاذ سليمة للأميرة أحلام أثناء محاولتها للانتحار بالقفذ من أعلي شرفتها، فقالت لها الأميرة أحلام بنبرة حادة ماذا تفعلي هنا فقالت سليمة أنها مطربة القصر الجديدة فتكلمت الأميرة بحزن شديد وقالت لسليمة بإنها مجبرة على هذه الزيجة من قبل والدها السلطان طمعان، فقالت لها بأن السلطان قاسي فغضبت الأميرة أحلام وقالت لها بأن تحفظ المقامات لأنها مجرد جارية وخرجت سليمة خارج غرفتها.

ذهبت سليمة إلي موكوس في عمل في الاسطبل وتحدثت معه عن ما رأته وعن محاولة انتحار الأميرة أحلام وإنها حزنت عليها فقال لها موكوس ان لا تأمن لهذه العائلة خصوصا للسلطان طمعان فقالت لها سليمة بأن السلطان يتعامل معها بلطف ولكن قال لها موكوس بأن السلطان طمعان رجل قاسي القلب ولا توجد عنه رحمة، وقال لها بأنه رأي الأمير رعد يلعب بالأطفال فذهبوا مسرعين نحو الحديقة لأنها تعلم بأن أخيها هناك.

هرولت سليمة وموكوس إلي الحديقة لتطلع إلي شقيقها فنظرت إليه من بعيدا وكانت تريد الذهاب إليه ولكن طمأنها موكوس بأنه سوف يأتي كل يوم بعد غروب الشمس لحين وقت إنتهاء لعبهم ويتحدث معه هو بدلا عنها حرصا لوقعهم في الخطر.

إنتقلت الأحداث إلي سوق مدينة أرض النعام عند السيدة التي كانت تريد قص شعر سليمة في أولى حلقات المسلسل الذي تقوم بدورها الفنانة غادة طلعت، لتقوم حراس السلطان بالقبض عليها.

عادت الأحداث مرة أخري إلي سليمة وهي تطرق باب غرفة الأميرة أحلام وتدخل إليها لتعتذر عن ما قالته بخصوص السلطان طمعان، فقلبت الأميرة أحلاك اعتذار سليمة وتحدثت الأميرة مع سليمة وفتحت لها قلبها وقربت إليها وقالت لها إنه ا صارت صديقتها لأنها لا تمتلك اصدقاء.

كانت سليمة ذاهبة إلي غرفتها فرأت المرأة التي كانت تريد أخذ شعرها والحراس ذاهبين بها، وذهبت سليمة إلي غرفتها وكانت قوت القلوب في الداخل وتحدثت معاها بطريقة بها عنف قليلا ثم خرجت قوت القلوب وذهبت سليمة لتطمئن على الكتاب السحري الذي تخفيه.

إنتقلت الأحداث إلي غرفة الأمير رعد عندما حس بضيق بسبب لعب وغناء الأطفال في الدولاب سويا وهو وحيد، فأمر خادمه بأن يجلب إليه اللعبة الجديدة وهو شقيق سليمة، فتحدث الأمير رعد لشقيق سليمة وقال لها بأنه يريد أن يلعب معه ولكن شقيق سليمة قال لها انت لا تقبل بالخسارة وهذه ليست من قواعد اللعب لان اللعب مكسب وخسارة فوافق الأمير على شروط اللعب وقرروا بأن يخرجوا جميع الأطفال من الدولاب ليلعبوا سويا في حديقة القصر.

سلطت الأضواء علي غرفة السلطان طمعان عندما كان يجلس وكان واقفون كلا من سليمة والوزير سليمة بجانبه وكان رجل آخر قد جلبه الوزير لميس ليأكل من الطعام قبل السلطان خوفا من أن يكون طعام مسموما فأكل الرجل وكانوا منتظرين بأن يشاهدوا هل سوف يموت ام لا، فطرق باب الغرفة وقال الحارس لهم بأن موكب الأميرة العروسة قد جهز.

ذهبت الأميرة أحلام إلي الاسطبل لتودع حصانها قبل أن تسافر لتتزوج وكانت تتحدث إلي الحصان وتقول له بأن لا يزعل منها لأنها سوف تتركه وتذهب لأنها مجبرة على ذلك وإنها لاتريد ذلك من الأساس فسمعها موكوس وتأثر وبكى فسمعته الأميرة أحلام وقال لها موكوس بأنه سوف يراعي الحصان جيدا في غيابها فأعطته سرة نقود وقالت له يجلب بهم جميعا جزر للحصان.

 كان يتمشي موكوس في الاسطبل ورأي قوت القلوب تنظر إليه وتتطلع إلي القلادة الذي يرتديها موكوس وطلبت منه أن يبيعها لها ولكن قال لها بأنه ورثها عن والدته المتوفية فقالت له قوت القلوب لا تتخلي عن أي شيء من والدتك وتركته ورحلت.

ذهبت سليمة إلي الأميرة أحلام في غرفتها لتودعها قبل سفرها وجلبت لها توكة شعر هدية وأهدت الأميرة لسليمة أيضا هدية، وطلبت سليمة من الأميرة بأنها لها شقيق تم بيعه كلعبة وإنها تريد أن تأخذه فقالت لها الأميرة بأن هذا مستحيل حدوثه ولكنها تسطيع أن تجعلها تقابله فقط.

إنتقلت الأحداث إلي السلطان طمعان عندما كان يجلس علي طاولة الطعام بعدما تأكد بأن الطعام خالي من اي سموم ولكن لم يستطع أن يأكل لان الاكل برد، ودخلت أم العريف إلي غرفة السلطان لتقول له بأن كل أحلامه كوابيس وينكر السلطان طمعان ذلك لتضع ام العريف يدها على وجهه السلطان طمعان ليري السلطان أحداث غريبة مثل أنه يأخذ خاتم أرض النعام من يد رجل مقتول علي يد السلطان ويوجد إمرأة معها طفل تبكي وتجلس بجانب الرجل وتقول لها “ابنك هيجبلك حقك” لتفيق ام العريف والسلطان على هذه الحقيقة بعدما رأت كل شيء وعرفت بأن السلطان طمعان قد قتل أخيه  السلطان عرفان من قبله وتقول لم ام العريف بأنه خسيس لفعله هذه الواقعة فيهددها السلطان بأن لا تفعل ذلك مجددا بدلا من أن يقتلها، وتقول له ام العريف بأنه لم يكن وحيد يوما بالغرفة وبأن زوجة أخيه كانت موجودة في الغرفة وكان معاه طفل من نسله وقالت له بأنه عرشه متهدد..

قصة مسلسل “جت سليمة”

مسلسل جت سليمة مكون من 15 حلقة، وتدور قصة “جت سليمة” في إطار من الكوميديا والفانتازيا، خلال سليمة وهى فتاة في أواخر العشرينيات من العمر، تعمل محررة في دار للنشر، وتعيش مع والديها عفاف ومحيي، وتتسم بالتفاني في عملها، فهى صاحبة رقم قياسي في قراءة الروايات بدار النشر، وتعثر على كتاب مسحور يعيدها إلى الماضى لتدخل في العديد من المغامرات الكوميدية.

فريق عمل مسلسل “جت سليمة”

مسلسل “جت سليمة” من بطولة دنيا سمير غانم، محمد سلام، خالد الصاوى، هالة فاخر، سامي مغاوري، محمد ثروت، بيومى فؤاد، غادة طلعت وعدد آخر من الفنانين، وتأليف كريم يوسف وسامح جمال، وإخراج إسلام خيرى وإنتاج أحمد السبكى برعاية المتحدة للخدمات الاعلامية