غداً.. العم قطامش ضيف السحيمى ودينا وغسان بالامير طاز

غداً.. العم قطامش ضيف السحيمى ودينا وغسان بالامير طاز

شكرا على قرائتكم خبر عن طريق والان غداً.. العم قطامش ضيف السحيمى ودينا وغسان بالامير طاز تفاصيل هذا الخبر

 يواصل قطاع صندوق التنمية الثقافية إحتفالات شهر رمضان الكريم، البرنامج الثقافي والفني، حيث ينظم القطاع  في التاسعة مساءا غدا الخميس الموافق 13 إبريل،  عدد من الفاعليات الثقافية والفنية بمراكز الإبداع المختلفة التابعة له.

صالون حكايات العم قطامش 

يستضيف بيت السحيمى صالون “حكايات العم قطامش” للشاعر الساخر ياسر قطامش وأمسية شعرية غنائية  ترفيهيه جديدة، بمشاركة المطرب حسين فريد وفرقته الموسيقيه، والقاء شعر   الفنان.
 

أبرز مؤلفات الشاعر الساخر ياسر قطامش 

جدير بالذكر أن قطامش تخصص في كتابة نمط من الشعر الساخر أطلق عليه الشعر “الحلمنتيشي” وهو الشعر الذي يمزج بين العربية الفصحى وألفاظ العاميّة المصريّة. 

كتب العديد من الكتب والدواوين الشعرية بالإضافة إلى الكثير من القصائد والكتابات الساخرة التي نشرت في عدد من الصحف المصرية والعربية، بلغت مؤلفات قطامش 35 كتابًا تتسم جمعيها بالمرح والفكاهة، منها “القلب في ورطة بين ليل وبطة”، “حكاوي الولد الغلباوي”، “عجائب الأشعار في الجد والهزار”، “كارت شحن عاطفي”، “يوميات موكوس بن ملحوس”، تم تكريمه من جامعة تبليسي الجورجية سنة 2007 عن كتاب “الهوامش لابن قطامش”.

ثنائى العود دينا وغسان

ويستقبل قصر الأمير طاز ثنائى العود “دينا وغسان” حيث يقدمان لاول مرة عدد من المقطوعات بمناسبة شهر رمضان منها: مؤلف “هلال رمضان” تأليف دينا عبد الحميد، مؤلف “ليالي الرياض” تأليف غسان اليوسف، كما يتضمن الحفل العديد من اشهر المقطوعات بالتراث المصري والسوري.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدان أول ثنائي عربي يعزف على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما، وشاركا في العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان (المغرب)، ومعهد الموسيقى بإسطنبول (تركيا).

كما شاركا في مهرجان العود الدولي الذي أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقي العربية كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري، وحاليا لديهم فصل لتعليم الة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الاماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.