زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي 2024-2025 رسميًا

شكرا لكم لقراتكم خبر عن زيادة عدد الأجانب في الدوري السعودي 2024-2025 رسميًا والان مع تفاصيل الخبر

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة الأندية، مساء اليوم الجمعة، زيادة أعداد اللاعبين المحترفين في الأندية بداية من الموسم المقبل 2024-2025.

وأوضح الاتحاد أن قرار زيادة عدد اللاعبين الأجانب، من المقرر تطبيقه بداية من الموسم المقبل، وفق عدد من الشروط، الواجب توافرها.

وجاء ذلك في بيان رسمي، أصدره الاتحاد قال من خلاله:” قرر الاتحاد السعودي تعديل عدد اللاعبين المسجلين في كشوفات أندية دوري روشن إلى 25 لاعبًا بدلًا من العدد السابق 30 لاعبًا “.

وأضاف:” مع مراعاة أحقية كل نادٍ من الأندية تسجيل عدد 10 لاعبين غير سعوديين، وذلك بدءًا من الموسم الرياضي المقبل 2024 – 2025، وفقًا للاشتراطات التالية:

1ـ ثمانية لاعبين غير سعوديين دون تحديد حد أدنى لتاريخ الميلاد.

2ـ لاعبان اثنان غير سعوديين من مواليد 2003 فما فوق، بهدف تعزيز الجانب الاستثماري في المواهب لدى الأندية.

3- استمرار أحقية كل نادٍ في تسجيل لاعب واحد محترف (مواليد المملكة العربية السعودية) على أن يكون من مواليد 1998 فما فوق.

اقرأ أيضًا: تين هاج يرد على أنباء إقالته من مانشستر يونايتد

4ـ يحق لكل فريق مشارك في دوري روشن السعودي للمحترفين تسجيل عدد 8 لاعبين غير سعوديين في قائمة كل مباراة كحدٍ أقصى بالإضافة إلى المحترف من مواليد المملكة العربية السعودية (ويُستثنى من ذلك مسابقتا كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، حيث يمكن مشاركة جميع اللاعبين غير السعوديين المسجلين).

ويأتي القرار بعد التنسيق مع استراتيجية دعم الأندية، وإدارة المنتخبات الوطنية والمدير الفني للاتحاد السعودي، بالإضافة إلى عقد عددٍ من ورش العمل مع الأندية.