حصاد الزمالك في 2023.. لبيب رئيسًا وغياب الألقاب

شكرا لكم لقراتكم خبر عن حصاد الزمالك في 2023.. لبيب رئيسًا وغياب الألقاب والان مع تفاصيل الخبر

أيام قليلة تفصلنا عن انتهاء عام 2023 والذي كان بمثابة كابوس على جماهير وعشاق الزمالك، بعدما خسر فيه الفريق الأبيض جميع البطولات التي شارك بها فضلًا عن تفاقم الأزمات المالية والإدارية في النادي ورحيل مجلس الإدارة برئاسة مرتضى منصور.

ويستعرض “كورة 365” في هذا التقرير أبرز الأحداث التي شهدها نادي الزمالك على مدار عام 2023 والذي لم يكن موفقًا أبدًا للفريق الأبيض:

فشل ذريع في مختلف البطولات

فشل الزمالك في التتويج بأي لقب في العام الحالي، حيث احتل المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري المصري، فيما خسر كأس مصر أمام غريمه الأهلي، كما ودع منافسات بطولة كأس الرابطة مبكرًا أمام البنك الاهلي.

اقرأ أيضًا – نجم الاهلي يقترب من مزاملة تريزيجيه في طرابزون سبور

وعلى المستوى الأفريقي ودع منافسات دوري أبطال أفريقيا من دور المجموعات، أما عربيًا خاض 3 مباريات في البطولة العربية حقق فوزًا وحيدًا وتعادل في مباراة وخسر مثلها، بينما بلغ الدور ربع النهائي ببطولة الكونفدرالية.

6 مدربين.. ومحصلة البطولات “صفر”

وتولى القيادة الفنية لفريق الزمالك 6 مدربين هذا العام البداية كانت بـ فيريرا، وبعد رحيله تولى أسامة نبيه قيادة الفريق بشكل مؤقت قبل عودة البرتغالي مجددًا.

بعد رحيل فيريرا بشكل نهائي عن الزمالك تولى أحمد عبد المقصود ومدحت عبد الهادي قيادة الفريق بشكل مؤقت، قبل التعاقد مع خوان أوسوريو ولكنه لم يستمر طويلًا بسبب سوء النتائج ليتم الإطاحة به وتعيين معتمد جمال بدلًا منه.

ورغم تولي 6 مدربين القيادة الفنية للزمالك في العام المنقضي ولكن لم يستطيع أيًا منهم قيادة الفريق لحصد البطولات في موسم صفري للنسيان.

رحيل مرتضى منصور.. وتولي لبيب رئاسة الزمالك

شهد عام 2023 أيضًا عزل مرتضى منصور من رئاسة نادي الزمالك على خلفية حبسه لمدة شهر في قضية سب وقذف محمود الخطيب.

وبعد رحيل مرتضى منصور، تولى أحمد مرتضى أعمال رئيس النادي بشكل مؤقت ولكنه تقدم باستقالته بسبب تفاقم الأزمات الإدارية والمالية في النادي وأعقبها استقالة جميع أعضاء المجلس الأبيض.

وأجريت انتخابات جديدة لاختيار مجلس جديد لإدارة الزمالك واستطاع حسين لبيب الفوز برئاسة النادي بعد تفوقه بفارق كبير عن منافسيه، ويحاول جاهدًا ومجلسه إنهاء الأزمات داخل القلعة البيضاء حاليًا لإعادة الاستقرار في النادي.

حرمان الزمالك من القيد

من أبرز الأزمات التي واجهها نادي الزمالك هذا العام توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة على الزمالك بحرمانه من القيد وإبرام الصفقات في الفترة الماضية.

وجاءت تلك العقوبة بسبب مستحقات لاعبه الغاني أشيمبونج، وكذلك المستحقات المالية لنادي سبورتنج لشبونة في صفقة محمود شيكابالا.

ولا يزال يعاني الزمالك من تلك الأزمة حتى الآن ويسعى مجلس إدارة النادي لتسوية الأزمة في الأيام المقبلة حتى يتمكن النادي من ضم صفقات جديدة في يناير.