الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > مقابلات خاصة

الوفد لن يفتح حوارات جديدة في غزة مع أحد...

مسؤول لـ"24": وفد المنظمة في اتصال مستمر مع حماس لتحديد موعد زيارته إلى غزة

القضية: المصالحة الفلسطينية     أخر تحديث: 19:09:00 - الاثنين , 23 مارس, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / خاص / أكد مسؤول فلسطيني رفيع اليوم الاثنين، أن اتصالات مستمرة مع حركة حماس لتحديد موعد زيارة وفد منظمة التحرير الفلسطينية إلى قطاع غزة.

وقال واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية لـ"24": ان وفد المنظمة هدفه دفع عجلة المصالحة إلى الأمام ولتبديد ما أصابها من تصلب، وللتأكيد على ضرورة الالتزام بما تم الاتفاق عليه في القاهرة والدوحة والشاطئ أخيراً.

وشدد أبو يوسف على ضرورة تمكين حكومة التوافق الوطني من ممارسة عملها والقيام بمسؤولياتها المتعلقة في عملية الإعمار ولحل أزمة موظفين حكومة حماس السابقة في غزة والإعداد للانتخابات دون تدخل من أي طرف.

وأشار أبو يوسف إلى ان وفد المنظمة لن يفتح حوارات جديدة في غزة مع أحد، وقال:" يجب تطبيق ما وقعنا عليه في السابق لإنهاء الانقسام وللتأكيد على الوحدة الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب".

واجتمعت فصائل منظمة التحرير الفلسطينية، أمس الأحد، لمتابعة قرار اللجنة التنفيذية المتعلق بتوجه وفد المنظمة المشكل من الفصائل إلى قطاع غزة.

وأعلنت منظمة التحرير الفلسطينية أن وفداً سيتوجه إلى قطاع غزة للحوار مع حركتي "حماس" و"حماس" لمناقشة عدة ملفات مهمة أبرزها الانتخابات وأزمة موظفي غزة، ومبادرة «التهدئة الطويلة» التي عرضتها أطراف دولية على الحركة الإسلامية.

وتربط حركة "حماس"، نجاح زيارة وفد منظمة التحرير إلى غزة بمدى جديته في السعي لحل مشاكل القطاع على قاعدة تطبيق اتفاق المصالحة، كمسألة رواتب الموظفين وأزمة الوقود والكهرباء والمعابر، إلى جانب ملف إعادة الإعمار ورفع الحصار.

حرره:أ.ف

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا