الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > الأخبار الرئيسية

الأرصاد: منخفض جوي يبدأ مع ساعات مساء الخميس

    أخر تحديث: 10:15:00 - الأربعاء , 25 يناير, 2017

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / تتأثر البلاد بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق مختلف المناطق اعتبارًا من ساعات المساء وليل غدا الخميس.

وتوقعت دائرة الأرصاد أن تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانا، الرياح شمالية غربية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

ويكون الجو يوم الجمعة غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح اقل من معدلها السنوي العام بحدود درجتين مئويتين، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق مختلف المناطق.

ومن المتوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، الرياح شمالية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 70 كم/ ساعة والبحر مائج.

أما يوم السبت يكون الجو غائماً وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط بإذن الله الأمطار فوق مختلف المناطق متوقع أن تكون الأمطار مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد أحيانًا، ويتوقع تساقط زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر، الرياح شمالية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج إلى مائج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين من:

1-  خطر التزحلق على الطرقات نتيجة لتساقط البرد والثلج

2-  تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.

3-  خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة.

4-  شدة سرعة الرياح.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا