الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > الأخبار الرئيسية

خلال العدوان على قطاع غزة

مصرع ضابط إسرائيلي كبير متأثرا بإصابة حرب

    أخر تحديث: 09:50:00 - الأربعاء , 04 يناير, 2017

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / القدس / توفي ضابط إسرائيلي كبير، الليلة الماضية، متأثرا بجراحه التي أصيب بها خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة عام2014.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة إن المتوفى هو "حاغاي بن أريه" وهو برتبة ميجر في الجيش، وكان أصيب بجراح حرجة خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014.

وذكرت وسائل إعلام عبرية أن بن آريه وهو من سكان مستوطنة نوف في الجولان ويبلغ من العمر (33 عامًا)، خدم في وحدة المظليين في الجيش الإسرائيلي، وكان سيتسلم قيادة سرية استطلاع وحدة المظليين في الجيش بعد أسبوع من إصابته برصاص قناص فلسطيني، في الرأس، خلال مشاركته بالكشف عن أنفاق المقاومة في خان يونس.

وبوفاة "آري" يرتفع عدد القتلى الإسرائيليين نتيجة العدوان على غزة إلى 74 إسرائيليًّا منهم 65 ضابطًا وجنديًّا سقطوا على يد المقاومة عندما حاولت قوات الاحتلال الدخول بريًّا إلى القطاع؛ في حين أصيب ما لا يقل عن 2300 إسرائيليّ بجراح مختلفة أكثر من نصفهم من الجنود.

ومع بداية العدوان البري، أشارت وسائل الإعلام عبرية إلى مقتل 13 جنديًا، بينهم ضابطان الأول نائب قائد كتيبة، والثاني ضابط العمليات في لواء غولاني، فيما قتل جنديان آخران من اللواء نفسه بنيران قنص، وآخر في اشتباك عن قرب.

ويذكر أن كتائب القسام أعلنت عن إصابة اللواء غسان عليان قائد لواء غولاني في المعارك الجارية في قطاع غزة، ويعد من أعلى الرتب التي تعرضت للإصابة في العدوان.

وتعرّض قطاع غزة في السابع من يوليو 2014 لعملية عسكرية إسرائيلية كبيرة استمرت لمدة 51 يوما، حيث شنّت آلاف الغارات الجوية والبرية والبحرية عليه، حيث استشهد جراء ذلك 2323 فلسطينيًا وأصيب الآلاف.

وأفادت صحف ومراكز أبحاث الإسرائيلية بأن الاحتلال تكبد إخفاقات استراتيجية وفشل استخباري، حتى أنّ بعض جلسات المراجعة التي عقدت بعد العدوان وسم عنوانها مناقشة "الفشل" في حرب غزة.

كما أن تقرير مراقب الدولة وسم بـ "إخفاقات حرب 2014"؛ حيث يعد جهة متابعة وإشراف لأداء الحكومة والهيئات الحكومية والخاصة ويقدم تقاريره للكنيست في حين يجري نشر ما يمكن نشره على الملأ وذلك لاطلاع الجمهور.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا