الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > شؤوون الأسرى

الجهاد تدعو المقاومة لمواجهة على أي مساس بالأسرى

    أخر تحديث: 11:07:00 - الاثنين , 02 يناير, 2017

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / رام الله / دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الاثنين المستويات السياسية والشعبية والمقاومة إلى اعتبار أي مساس بالأسرى، أو محرري صفقة وفاء الأحرار، مساسًا بالكل الفلسطيني واعتداءً علينا كفلسطينيين.

وقالت الحركة في بيان لها إن: "أي اعتداء يستوجب في حينه ردة فعل فلسطينية تليق بأسرانا ومحررينا ويردع الاحتلال عن استمراره في التغول على أسرانا".

من الجدير بالذكر أن وحدات القمع الاحتلالية اقتحمت صباح اليوم سجن "نفحة" الذي يقيم فيه أسرى حركة حماس، وفتشوا الغرف وهددوا الأسرى.

ووصف القيادي في الحركة خضر عدنان، قرارات الحكومة الإسرائيلية التي اتخذتها بحق الأسرى الفلسطينيين بـ "الخسيسة"، داعيًا إلى موقف فلسطيني موحد وقوي لمواجهة هذا الصلف الإسرائيلي.

وأقر المجلس الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية "الكابينت" الأحد سلسلة من الخطوات العقابية بحق أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وشهدائها في محاولة للضغط على الحركة للإفراج عن الجنود الأسرى لديها.

وأوضح عدنان أن القرارات "تستوجب موقفًا فلسطينيًا موحدًا وقويًا وموقفا من المنظمات الدولية الإنسانية وخاصة منظمة الصليب الأحمر الدولي".

وقال إن: "الاحتلال يسعى بكل قوة للضغط على المقاومة الآسرة للجنود في غزة"، لافتًا إلى أنها "لن تؤثر بعزيمة المقاومة في المضي قدمًا في سبيل صفقة مشرفة للإفراج عن الأسرى".

وبين عدنان أن "الاحتلال جرّب هذه الوسيلة إبّان أسر المقاومة للجندي شاليط، واليوم يجرب ذلك ضد أسرانا من جديد، ما يدلل على إفلاسه في التعامل مع ملف الجنود الأسرى في القطاع".

وأضاف: "كل من يتعرض للأذى بسبب أسر المقاومة لأي جندي احتلالي يستعذب ذلك في سبيل الله تعالى ثم في سبيل حرية الأسرى، وهو ما سيزيد من وحدة وهمة الأسرى في مواجهة السجان".

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا