الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > شؤوون الأسرى

قراقع:"الكابينيت" بخصوص الأسرى والشهداء تخبط إسرائيلي

    أخر تحديث: 10:48:00 - الاثنين , 02 يناير, 2017

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / رام الله / قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع، إن قرار المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينيت"، في قضيتي احتجاز جثامين الشهداء، وتشديد العقوبات على الأسرى، يدلل على مدى التخبط والفراغ الذي تعيشه الساحة السياسية الإسرائيلية.

واعتبر قراقع في بيان صحفي أصدره الإثنين، أن هذه القرارات مرتبطة بأجندة سياسية معدة ومدروسة من قبل الحكومة اليمينية المتطرفة.

وأوضح أن الهجمة الإسرائيلية في السنوات الأخيرة تركزت بشكل ملحوظ على الأسرى في سجون الاحتلال والأسرى المحررين، وأن حجم العقوبات التي تفرض عليهم يوميا ما هي الا حقد وعنصرية تتفاقم في أحضان القوانين الإسرائيلية الإجرامية.

ودعا إلى ضرورة أن يشهد بداية عام 2017، جرأة من قبل المجتمع الدولي ومؤسساته، يتمثل بالتحرك الفوري لردع إسرائيل ووضع حد لإجرامها، وان يتم إنقاذ الأسرى من سياسة الإرهاب المنظم لـ"اسرائيل"، ووقف العقاب الجماعي.

وأقر المجلس الوزاري المصغر للحكومة الإسرائيلية "الكابينت" الأحد سلسلة من الخطوات العقابية بحق أسرى حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وشهدائها في محاولة للضغط على الحركة للإفراج عن الجنود الأسرى لديها.

وتشمل الخطة التشديد في ظروف اعتقال أسرى حماس وتقليص زياراتهم، ووقف إعادة جثث منفذي العمليات المنتمين لحركة حماس ودفنهم في "مقابر الأرقام".

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا