الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > شؤون إسرائيلية

إذاعة إسرائيلية تكشف توقع إخلاء "عامونا" قريبًا برام الله

    أخر تحديث: 09:48:00 - الخميس , 15 ديسمبر, 2016

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / القدس / توقعت الإذاعة الإسرائيلية العامة، الخميس، أن تخلى خلال الأيام القليلة القادمة النقطة الاستيطانية العشوائية "عامونا" قرب مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، بموجب قرار محكمة العدل العليا.

وقالت الإذاعة الإسرائيلية إن القرار المتوقع يأتي بعد أن "رفض سكان عامونا الليلة الماضية الإقتراح الإسرائيلي القاضي بأن ينتقلوا للسكن في قطع ارض مجاورة".

وأعلن مؤخرًا عن التوصل لاتفاق يقضي بنقل مباني مستوطنة "عمونا" قرب رام الله لعشرات الأمتار وإبقائها على نفس الجبل وذلك كحل لإخلائها لمكان آخر.

جاء الاتفاق بعد جلسة محادثات مطولة بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع زعيم حزب البيت اليهودي نفتالي بينت.

وتقضي صيغة الاتفاق بنقل مباني المستوطنة لعشرات من الأمتار وإبقائها على نفس الجبل، حيث تصنف الأراضي المنوي إخلاؤها إليها ب "أملاك الغائبين"، في حين تصنف الأراضي الواقعة عليها المستوطنة حالياً كأراضي خاصة للفلسطينيين.

ويجري حالياً طرح الاتفاق على قادة المستوطنين بالمستوطنة وفي حال موافقتهم فتنوي الحكومة تقديم التماس للمحكمة العليا بتأجيل إخلاء المستوطنة المقرر منتصف هذا الشهر إلى حين نقل المستوطنين بشكل طوعي.

وكانت المحكمة العليا الإسرائيلية قد أمهلت الحكومة لإخلاء البؤرة، فيما قدمت النيابة العامة استئنافاً على القرار بهدف تأخير الإخلاء حتى إقرار قانون يقضي بتبييض هكذا بؤر وتحويلها لمستوطنات مشرعنة وفق قانون يقضي بتعويض أصحاب الأراضي حال احتجاجهم.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا