الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > رياضة

قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا

    أخر تحديث: 14:00:00 - الاثنين , 12 ديسمبر, 2016

ارشيفية

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / نيون / أسفرت قرعة الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي سحبت الاثنين في مدينة نيون السويسرية عن قمم واعدة بين كبار القارة العجوز.

وصنفت الفرق الـ 16 المتأهلة في مستويين، الأول يضم أبطال المجموعات في الدور الأول، والثاني لأصحاب المركز الثاني.

ويتواجه في ثمن النهائي كل فريق من المستوى الأول مع آخر من المستوى الثاني، ولا يمكن أن يلتقي فريقان من دولة واحدة أو كانا في مجموعة واحدة.

ويلعب في دور الـ 16 مانشستر سيتي الإنجليزي مع موناكو الفرنسي، وريال مدريد الإسباني مع نابولي الإيطالي، وبنفيكا البرتغالي مع بوروسيا دورتموند الألماني، وبايرن ميونيخ الألماني مع أرسنال الإنجليزي، وبورتو البرتغالي مع يوفنتوس الإيطالي، وباير ليفركوزن الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني، وباريس سان جيرمان الفرنسي مع برشلونة الإسباني، وإشبيلية الإسباني مع ليستر سيتي الإنجليزي.

وستقام مباريات الذهاب من دور الـ 16 مقسمة لقسمين، الأول يومي 14، و15 فبراير، كما يلعب القسم الأخر يومي 21، و22 من نفس الشهر.

ستلعب المباراة على أرض الفريق صاحب المركز الثاني في دور المجموعات، بينما يكون موعد مباريات الاياب في دور الـ 16 يومي السابع، والثامن من مارس في المرحلة الأولى، و14، و15 منه في المرحلة الثانية من نفس الشهر، وتقام على ملعب الفرق صاحبة الصدارة في دور المجموعات.

وتعتبر الفرق الإسبانية هي الأكثر في هذا الدور، حيث يمثلها 4 فرق بينما تأتي إنجلترا، وألمانيا في المركز الثاني، ويمثل كلا الدولتين 3 فرق، وتأتي إيطاليا، والبرتغال، وفرنسا ثالثاً بفريقين في دور الـ 16.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا