الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > شؤون إسرائيلية

قائمة سوداء بالشركات والمنظمات تدعو إلى مقاطعة "إسرائيل"

    أخر تحديث: 13:10:00 - الأربعاء , 07 ديسمبر, 2016

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / القدس / قدم الوزير الإسرائيلي للشؤون الإستراتيجية "غلعاد إردان"، الثلاثاء، توصية إلى وزير المالية "موشي كحلون"، بتشكيل لجنة خاصة تعمل على وضع قائمة سوداء بالشركات والمنظمات، وفي حالات معينة شخصيات، تدعو إلى مقاطعة "إسرائيل" أو المستوطنات.

وبحسب اقتراح "إردان"، الذي يتولى وزارة الأمن الداخلي أيضًا، فإنه سيفرض عقوبات من جانب وزارة المالية على الجهات التي ستدرج بالقائمة، تتمثل بمنعها من الدخول في مناقصات حكومية.

وكانت قد تحدثت القناة التلفزيونية الثانية للمرة الأولى عن توصيات "إردان". وفي أعقاب النشر، ارسل "إردان" التوصيات إلى وزارة المالية.

وفي الرسالة التي بعث بها "إردان"، أشار إلى أنه بموجب قانون المقاطعة من العام 2011، فإنه يوجد لوزير المالية صلاحية إصدار تعليمات تمنع الجهات التي تدعو لمقاطعة "إسرائيل" من الدخول في مناقصات حكومية أو الحصول على امتيازات اقتصادية منا.

واقترح تشكيل لجنة وزارية، تضم ممثلًا عن وزارة المالية والوزارة للشؤون الإستراتيجية، وممثلا مكتب رئيس الحكومة. ويقومون بوضع قائمة سوداء للهيئات التي تم التوصل بشأنها إلى نتيجة مفادها أنها نشرت عن دراية، وبشكل متتابع ومنهجي ومنظم دعوة علنية لفرض المقاطعة على إسرائيل.

وضمن التعريف 'مقاطعة إسرائيل' اقترح "إردان" أن تشمل المستوطنات. فكتب بمسودة التعليمات التي أرسلها إلى "كحلون" أن "العقوبات تفرض على الهيئات التي التزمت بعدم شراء منتجات أو تلقي خدمات تنتج ب"إسرائيل" أو في مؤسستها أو في منطقة تقع تحت سيطرتها".

وبحسب المسودة التي وضعت في الوزارة للشؤون الإستراتيجية، المسؤولة عن تنسيق الحرب على المقاطعة ضد "إسرائيل"، فسيكون بالإمكان إدخال أفراد إلى القائمة ممن يشغلون مناصب بشركات تجارية أو جمعيات، ودعوا بأنفسهم إلى مقاطعة إسرائيل أو المستوطنات بشكل متتابع ومنهجي ومنظم.

كما تتضمن أنه في حال قررت اللجنة إدخال منظمة أو شخص إلى القائمة السوداء، فسيكون عليها أن تبلغه بذلك، وتتيح له المجال للاعتراض على القرار. وفي حال لم يقدم أي اعتراض فسوف يتم إدخال الهيئة أو الشخص إلى القائمة السوداء خلال 45 يوما.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا