الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > محليات

استياء الشديد بسبب تقليص أعداد ممثلي مفوضيات حركة فتح

    أخر تحديث: 12:25:00 - الاثنين , 21 نوفمبر, 2016

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / غزة / عبر عدد كبير من كوادر حركة "فتح" عن استيائهم الشديد بسبب تقليص أعداد ممثلي مفوضيات الحركة في المحافظات الجنوبية نتيجة قرار الرئيس محمود عباس بتخفيض العدد لخمس أشخاص فقط مما قلص حصة قطاع غزة، وأن ممثلي تجار ورجال الاعمال وممثلي الحكومة جاء على حساب تمثيلهم.

وأكد كادر فتح في القطاع في بيان له، أن الاستثناء واضح لكل المفوضيات بحيث سمح فقط لرؤساء دوائر العمل التنظيمي والحركي في قطاع غزة بالحصول على عضوية المؤتمر.

وتساءل هؤلاء: "لمصلحة من يستثنون وهم العاملين بصفوف الحركة ويحملون تكليفات رسمية حتى أن العديد منهم كان مسؤول مسؤولية مباشرة عن الاقاليم الثمانية بغزة ضمن عملهم في المفوضيات، وهل سيمثل اعضاء لجان الاقاليم المنتخبة دون تمثيلهم نتيجة عدم وضوح دورهم القيادي في النظام الأساسي".

وحملوا المسؤولية كاملة للهيئة القيادية العليا بفتح في المحافظات الجنوبية للجنة العضوية واللجنة المركزية للحركة، ومؤكدين أن عدم مشاركتهم اصابتهم بالإحباط وعدم الرضا.

وقالوا: "كيف لشخص مسؤول عن الاقاليم الثمانية والمكاتب الحركية كافة يتم استثناؤه من المشاركة. هذا منطق أعوج وغير مبرر".

وبدأ المشاركون من غزة في مؤتمر حركة (فتح) السابع، مغادرتها، يوم الاثنين، إلى مدينة رام الله عبر حاجز بيت حانون/ إيرز شمال القطاع.

وقال عضو المجلس الثوري لفتح فيصل أبو شهلا في تصريح خاص لوكالة "صفا"، إن نحو 400 مشارك من غزة في المؤتمر المنوي عقده في 29 نوفمبر الجاري برام الله، بدأوا صباح اليوم بالمغادرة إلى الضفة عبر المعبر.

وأضاف أن المشاركين سيغادرون بشكل تدريجي عبر المعبر وصولًا لخروجهم جميعًا قبل انعقاد المؤتمر.

من جهته، أفاد مراسل وكالة "صفا" بأن 37 شخصية فتحاوية غادروا القطاع عبر حاجز بيت حانون صباح اليوم كدفعة أولى من المشاركين في المؤتمر السابع.

وأوضح أن 15 شخصية من الحركة كانوا غادروا القطاع إلى رام الله خلال الأيام العشرة الأخيرة لنفس الغرض.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا