الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > عربي ودولي

"البنيان المرصوص"تسيطر على معاقل لتنظيم الدولة شمال ليبيا

    أخر تحديث: 09:27:00 - الأربعاء , 17 أغسطس, 2016

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / سرت / سيطرت قوات عملية "البنيان المرصوص" كليا على الحي "رقم2"، أحد أهم معاقل تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة سرت شمالي ليبيا.

وقال ناشطون إن القوات التابعة لحكومة الوفاق أحكمت اليوم الثلاثاء سيطرتها على الحي الواقع على طريق الشاطئ، بعد معارك عنيفة انطلقت بقصف مواقع التنظيم بواسطة مدافع الهاوزر والدبابات.

وأشاروا إلى أنها تتقدم من الغرب إلى الشرق باتجاه الحي "رقم1" الذي انسحب إليه مسلحو تنظيم الدولة ويبدون مقاومة شرسة في الدفاع عنه. ويعتقد أن عددا من عائلات هؤلاء المسلحين موجودة في هذا الحي الذي يقع إلى الشرق من الحي "رقم2".

 كما تسعى قوات حكومة الوفاق للتقدم نحو الحي "رقم3" الذي يقع في الأطراف الشرقية للمدينة.

وبين النشطاء أن 10 من مقاتلي البنيان المرصوص قتلوا وأصيب 30 آخرون، مشيرًا إلى أن بعض القتلى سقطوا جراء سيارة ملغمة فجرها مسلحو التنظيم.

ولفتوا إلى أن التنظيم فجر ثلاث سيارات ملغمة في معارك اليوم. وفي نفس الوقت ذكرت مصادر ليبية أنه تم العثور على نحو عشرين جثة لمسلحي التنظيم في مسرح المعارك.

واعتبرت مصادر عسكرية ليبية أن السيطرة على الحي "رقم2" تعني عمليا أن معركة سرت انتهت.

يذكر أن عملية "البنيان المرصوص" بدأت في مايو/أيار الماضي بمشاركة آلاف المقاتلين، وقتل فيها حتى الآن أكثر من 300 منهم، وعدد غير محدد من مقاتلي تنظيم الدولة.

يشار إلى أن قوات البنيان المرصوص كانت سيطرت على مبنى الإذاعة الذي كان يستخدمه تنظيم الدولة داخل المدينة، وقبل ذلك على مواقع رئيسية للتنظيم بينها مجمع قاعات واغادوغو، ومبنى الجامعة ومستشفى ابن سينا.

وفي الأسبوعين الماضيين نفذت طائرات أميركية غارات على أهداف لتنظيم الدولة في سرت. وقالت قيادة القوات الأميركية في أفريقيا إن الطيران الأميركي نفذ 48 غارة على سرت بناء على طلب حكومة الوفاق الليبية.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا