الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > صحة وجمال

طرق لخفض مستوى السكر في الدم للبدناء وتحسين الصحة

    أخر تحديث: 11:37:00 - الثلاثاء , 16 أغسطس, 2016

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا24 / واشنطن / خلصت دراسة إلى أن البدناء الذين يجلسون معظم فترات النهار يمكنهم الوقوف لبعض الوقت، أو السير ببطء، أو ركوب الدراجة والتحرك ببطء، لخفض مستوى السكر في الدم.

وقال غلين غايسير، من كلية التغذية وتحسين الصحة بولاية أريزونا الأميركية في فينيكس، لرويترز "يشير عدد من الدراسات إلى أن الجلوس خطر على الصحة، لذا اعتبرنا أن محاولة الحد من ذلك بالوقوف أو السير أو ركوب الدراجة ستساعد".

ودرس الباحثون 9 حالات بالغين بدناء أو يعانون زيادة الوزن، بدأوا تدريجيا يقفون لفترات متقطعة تتراوح بين 10 و30 دقيقة، بما وصل في المجمل إلى ساعتين ونصف الساعة يوميا.

وفي الأسبوع التالي استخدم المشاركون جهازا للمشي لنفس الفترة بدلا من الجلوس، وفي الأسبوع الثالث قضوا الوقت في ركوب دراجة.

واكتشف الباحثون في تقرير نشرته دورية "ميديسن أند ساينس إنسبورتس أند اكسرسايز" أن متوسط الغلوكوز على مدى 24 ساعة كان أقل عند الوقوف والسير، منه عند الجلوس، وكان في أدنى معدلاته عند ركوب الدراجة.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا