الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > مقابلات خاصة

بموجب اتفاق مع الجانب الإسرائيلي

أبو شهلا: الحكومة تعقدد دورتها (19) بغزة نهاية الأسبوع الجاري

    أخر تحديث: 17:21:00 - الأربعاء , 29 أكتوبر, 2014

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / أحمد الفيومي / أكد مأمون أبو شهلا وزير العمل في حكومة التوافق الوطني، اليوم (الأحد)، ان رئيس حكومته د. رامي الحمد الله سيصل قطاع غزة عبر معبر بيت حانون / "إيرز" نهاية الأسبوع الجاري.

وقال أبو شهلا لمراسل ميديا 24" الإخباري، ان د. الحمد الله وكافة وزراء حكومة التوافق ستعقد اجتماعها للدورة (19) في مدينة غزة يوم الخميس القادم.

غير ان أبو شهلا لم يخفي تخوفه من منع الجانب الإسرائيلي رئيس الحكومة والوزراء من دخول غزة، مشيراً إلى أنّه جرى الاتفاق مؤخراً مع الجانب الإسرائيلي على ان لا يتم عرقلة وصول رئيس الحكومة و الوزراء إلى قطاع عبر معبر بيت حانون/ إيرز.

ومطلع يونيو الماضي تشكلت حكومة التوافق الوطني بعد تفاهمات جرت بين وفد منظمة التحرير الفلسطينية وحركة حماس في قطاع غزة في 23 أبريل الماضي.

وأعلن إسماعيل هنية رئيس الحكومة في قطاع غزة التي أدارتها حماس سابقا انتهاء حالة الانقسام وسلمت مقاليد الحكم للحكومة التي جرى التوافق عليها.

ومنعت بعد ذلك سلطات الاحتلال وزراء حكومة التوافق في غزة وعددهم أربعة من التوجه إلى الضفة الغربية، وجرى عقد (18) جلسة لمجلس الوزراء بين رام الله وغزة عبر نظام الفيديو "كونفرانس"، فيما ينتظر عقد الجلسة (19) في القطاع.

و وزراء غزة هم: مأمون أبو شهلا وزير العمل، ومفيد الحساينة وزير الأشغال العامة والإسكان، وسليم السقا وزير العدل، وهيفاء الأغا وزير العدل.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا