الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > مقابلات خاصة

قرار السلم والحرب مركزي وليس بيد فصيل

الأحمد: لقاء يجمع "فتح وحماس" في القاهرة أو بيروت قريباً

القضية: غزة والاحتلال     أخر تحديث: 17:19:00 - الأربعاء , 29 أكتوبر, 2014

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / أحمد الفيومي / قال عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) ومسؤول ملف المصالحة فيها عزام الأحمد، ان اتصالات تجري لعقد اجتماع مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) قريباً لبحث عدة ملفات.

وبحسب مراسلنا الذي نقل الخبر عن الأحمد خلال زيارته لمحافظة نابلس اليوم الثلاثاء، ان الاجتماع سيعقد مع حماس في العاصمة المصرية القاهرة أو العاصمة اللبنانية بيروت "لم يحدد المكان بعد".

وأكد أن وفد الحركة سيؤكد لحركة حماس خلال اللقاء، ان القرار الوطني الفلسطيني المستقل قرار "مقدس"، مع التأكيد على الشراكة السياسية والقرار السياسي الموحد اساس الوحدة الوطنية، والكلام للأحمد.

وقال: "قرار السلم وقرار الحرب قرار مركزي وليس بيد فصيل (فتح) أو (حماس) وغيرها"، مشيراً إلى ان منظمة التحرير هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وهي تتسع للجميع.

 وشدد الأحمد على ضرورة ان تمارس حكومة التوافق الوطني كافة مهامها في قطاع غزة وبسط سيطرتها على كافة الاراضي الفلسطينية وفق القانون.

وحول الانتهاكات التي طالت بعض عناصر حركته فترة الحرب، قال: الاعتداءات التي مورست في غزه على ابناء فتح والاعتداء على وزير الصحة لا تنازل عن محاكمه من قام بها أو من أمر بها أو ساعد عليها".

وحول سلاح المقاومة، أكد الأحمد رفض حركته نزع سلاح المقاومة، وقال: "لا لنزع سلاح المقاومة ما دام الاحتلال موجود".

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا