الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > مقابلات خاصة

حماس تنفي..

الضميري يشكك في الرواية الإسرائيلية حول تخطيط حماس للانقلاب في الضفة

    أخر تحديث: 17:16:00 - الأربعاء , 29 أكتوبر, 2014

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / رام الله / شكك المفوض السياسي العام والناطق الرسمي باسم المؤسسة الأمنية اللواء عدنان الضميري، في رواية التلفزيون الإسرائيلي الذي ادعى ان جهاز الأمن الداخلي "الشاباك"، أحبط مخططا أعدته حركة حماس لتنفيذ انقلاب على السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية.

وتساءل الضميري عن اسباب الكشف عن المخطط في هذا التوقيت، مضيفاً "انا شخصيا أشكك في هذه الرواية الإسرائيلية وسبب الاعلان عنها في هذا التوقيت، بينما لم تعلن إسرائيل عن ذلك في الوقت الذي كشفت فيه المخطط بتاريخ أيار /مايو الماضي".

وقال في تصريح خاص لـ"ميديا 24": "المعلومات المسربة حتى اللحظة هي معلومات مصدرها وسائل الإعلام الإسرائيلية ومصدرها الأساسي "الشاباك"، وهي تأتي في وقت حساس تتظافر فيه الجهود لمواجهة التحديات الخارجية، وفي ظل وجود حكومة وفاق وطني ووفد موحد في القاهرة يبذل جهوداً لانتزاع حقوقنا".

لكن الضميري، أكد أنّ ذلك لا يعني عدم التدقيق ومتابعة مصداقية الأنباء التي سربها جهاز "الشاباك" الإسرائيلي لوسائل الإعلام الإسرائيلية.

وأشار إلى ان هناك تعليمات لمتابعة تلك المعلومات والتأكد من صحتها ودقتها، وقال: "اعتقد ان مصدر التسريب هو واحد هو الشاباك الاسرائيلي وهذا مؤشر في هذه الظروف التي يتم فيها التفاوض ضمن وفد فلسطيني واحد، واضح أنها محاولة إسرائيلية لضرب الوحدة الفلسطينية".

كما لفت إلى ان هناك تواصل على صعيد المستوي السياسي مع حماس لمتابعة الموضوع، وقال: "هناك وفد موحد يضم حماس وفتح ورئيس المخابرات العامة ماجد فرج في القاهرة وبالتأكيد هذا الموضوع يثار ويتابع".

وعلى صعيد الوضع الأمني الداخلي، قال الضميري ان "الوضع في فلسطيني مستقر مع هامش كبير من حرية الرأي والتعبير (..) لدينا تعليمات واضحة بحماية الشعب من أي كارثة ومن أي موضوع قدد يؤدي إلى تدمير او قتل ابنائنا او تدمير منجزاتنا ومؤسساتنا الفلسطينية".

وقال التلفزيون الإسرائيلي إن جهاز الأمن الداخلي "الشاباك"، اعتقل شبكة مكونة من 93 قياديا وعضوا في حماس في أيار /مايو الماضي، كانوا ينشطون في الضفة الغربية وشرق القدس بعد كشف المخطط.

وأضاف أن قادة حماس "خططوا لإسقاط حكم السلطة الفلسطينية والاستيلاء على الضفة الغربية عن طريق ارتكاب سلسلة اعتداءات تؤدي إلى زعزعة الاستقرار" في الضفة.

وعرض التلفزيون صورا لأسلحة قال إنه تم تهريبها إلى داخل الضفة لاستخدامها في "الانقلاب".
حماس تنفي

وتنفي حركة حماس الرواية الإسرائيلية حول اعتقال خلية تابعة للحركة تعمل على استهداف الاحتلال والسلطة الفلسطينية على السواء في الضفة الغربية، داعية السلطة الفلسطينية وحركة فتح إلى تجاهل هذه الدعاية وعدم التعاطي معها، وإفشال مخططات الاحتلال لضرب الوحدة الوطنية .

ووصفت حسام بدران الناطق باسم الحركة، هذا الإعلان بــ"المسرحية البائسة"، وقال ان مزاعم الإعلام الإسرائيلي حول الكشف عن خلية كانت تعد ضد السلطة الفلسطينية "كذبة كبيرة لا تنطلي على أبناء شعبنا".

وأشار بدران إلى ان الاحتلال يهدف من هذه التسريبات المخابراتية المكشوفة خلق الشرخ وبذر الفتنة بين أبناء الشعب الواحد في ظل ظروف الوحدة الوطنية والتلاحم الميداني الذي أبداه الفلسطينيون خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا