الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > أخبار الشتات

إحياء يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في الصين

    أخر تحديث: 10:10:00 - الثلاثاء , 01 ديسمبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / بكين / أحيت جمعية الصداقة بين الشعوب الصينية وجمعية الصداقة العربية الصينية، بمشاركة سفارة دولة فلسطين في بكين، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحضر الاحتفال، نائب رئيس جمعية الصداقة بين الشعوب لين إي، ومدير إدارة غرب آسيا وشمال أفريقيا في الخارجية الصينية السفير دنغ لي، ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، رئيس جمعية الصداقة العربية الصينية أركين أمير ألبك، وبحضور عميد السك الدبلوماسي العربي، سفير سلطنة عمان عبد الله السعدي، وكافة السفراء العرب المعتمدين في بكين، ومجموعة من الدبلوماسيين الأجانب، وعدد من الشخصيات الصينية  وكادر السفارة الفلسطينية، وعدد من الطلبة الدارسين في بكين والجالية الفلسطينية، وعدد من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.

وشكر القائم بأعمال السفارة سعدي جابر، الصين حكومة وشعبا على دعمها المتواصل للشعب الفلسطيني، وجمعية الصداقة بين الشعوب وجمعية الصداقة العربية الصينية على رعاية إحياء اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة وأحرار العالم بتجسيد التضامن الفعلي مع الشعب الفلسطيني بالوقوف ضد ما تقوم به سلطات الاحتلال الإسرائيلي من جرائم متواصلة من قتل وحرق ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

ووجه جابر تحية  إلى شعبنا الفلسطيني الصامد في الوطن والشتات ولشعوب الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها الشعب الصيني على تضامنها مع الشعب الفلسطيني ودعما لتحقيق الحرية والاستقلال.

بدورها، شكرت لين أي الشعوب العربية وفي مقدمتها الشعب الفلسطيني على جهودهم في تعزيز الصداقة والتعاون مع الصين، مطالبة إسرائيل بوقف استخدام القوة والعقاب الجماعي ضد المدنيين الفلسطينيين، من اجل التوصل إلى تهدئه لتهيئة الظروف للمجتمع الدولي، لاستئناف العملية السلمية.

وأكدت أن الصين هي المؤيد الثابت للشعب الفلسطيني والوسيط المخلص لتحقيق السلام بين فلسطين وإسرائيل.

بدوره، طالب عميد السلك الدبلوماسي العربي، المجتمع الدولي التدخل والضغط على إسرائيل لوقف ما ترتكبه من جرائم ضد الشعب الفلسطيني،  والمجتمع الدولي بتضامن ايجابي مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من هجمة إسرائيلية وحشية التي تستهدف جميع مقدرات الشعب.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا