الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > عربي ودولي

عودة الطيران الروسي والبريطاني لمصر خلال أيام

القضية: الأزمة في مصر     أخر تحديث: 20:44:00 - الاثنين , 30 نوفمبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / القاهرة / أعلنت مصادر مصرية مسئولة أن روسيا وبريطانيا ستعيدان رحلاتهما الجوية لمصر خلال أيام.

وقالت إن الحكومة الروسية تعتزم إلغاء قرارها بحظر الرحلات الجوية لمصر خلال أيام قليلة، خاصة مع تأكد الجانب الروسي من سلامة تأمين المطارات المصرية بحسب ما ذكر موقع العربية نت.

وأضافت أن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني بحث مع جون كاسون السفير البريطاني بالقاهرة ووفد هيئة سلامة النقل البريطاني الإجراءات الأمنية الإضافية التي طلبتها شركات الطيران الإنجليزية كخطوة لاستئناف رحلاتها مره أخرى إلى مصر وشرم الشيخ.

وأشارت إلى أن السفير البريطاني أكد أن بلاده تتطلع بشكل جاد إلى استئناف الرحلات الجوية إلى شرم الشيخ، وخاصة أن المباحثات التي تمت خلال الفترة الماضية بين الجانبين المصري والبريطاني أظهرت الكثير من التعاون ورغبة من الحكومة البريطانية على عودة الرحلات إلى طبيعتها، وخاصة أنه توجد الآن أسس قوية وموافقة على خطة أمنية مشتركة سيتم تطبيقها خلال الأيام القادمة.

وأكد السفير البريطاني حرص بلاده على حماية مواطنيها دون الإضرار بالاقتصاد المصري، وخاصة أن مدينة شرم الشيخ تعد من المقاصد السياحية الأولى التي يستهدفها السائح الإنجليزي.

من جانبه أكد وزير الطيران تفهم الحكومة المصرية لإجراءات التأمين الإضافية المقدمة من بعض شركات الطيران كإجراء احترازي، لضمان سلامة وأمن رحلاتها في ظل تصاعد وتيرة الإرهاب العالمي، وأنه سيتم العمل فورا على تطبيقها مادامت تتوافق مع التشريعات الدولية.

وأشار الوزير إلى قيام العديد من الجهات المعنية بمرجعة كافة الإجراءات الأمنية المطبقة بمطار القاهرة والمطارات المصرية في حضور عدد من لجان التفتيش من بعض شركات الطيران والحكومات المختلفة، وذلك بهدف بث رسالة طمأنة بأن المطارات المصرية تلتزم بتطبيق كافة المعايير الدولية في مجال أمن وسلامة الطيران.

من جانب آخر يعقد هشام زعزوع وزير السياحة اجتماعاً خلال ساعات مع السفير البريطاني بالقاهرة للإعلان رسميا عن موعد استئناف الجانب البريطاني لرحلات الطيران لشرم الشيخ.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا