الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > استراتيجيات

الصين تقيم أول قاعدة عسكرية في جيبوتي

القضية: التسليح العسكري     أخر تحديث: 19:25:00 - الاثنين , 30 نوفمبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / القدس المحتلة / اعلنت الصين قرار اقامة اول قاعدة عسكرية خارج حدودها الدولية وذلك في دولة " جيبوتي" الواقع شرق افريقيا وكشفت خطتها لتعزيز تواجدها العسكري ودور جيشها في اداء مهام مختلفة في انحاء العالم.
ويناقض الاعلان عن اقامة قاعدة " جيبوتي" السياسة الصينية التقليدية القائمة على مبدا عدم منافسة الولايات المتحدة الامريكية في مجال بناء قدرات عسكرية قوية والانتشار حول العالم .
ورفضت وزارة الخارجية الصينية وفقا للتقرير الذي نشره اليوم " الاحد " موقع "هارتس" الالكتروني الاسرائيلى وصف الموقع العسكري في جيبوتي بالقاعدة العسكرية مؤكدة ان الامر يتعلق بنقطة تموين تستخدم في دعم السفن الحربية الصينية العاملة ضمن قوات الامم المتحدة في سياق محاربة ظاهرة القرصنة البحرية .
ويمكن للرئيس الصيني الان عبر اقامة قاعدة عسكرية تبعد 7000 كلم عن حدود الصين وقع في منطقة يسودها العنف الجيش الصيني بعيدا عن دوره التقليدي والدائم الدفاع عن حدود " الامة " الصينية كما فعل طيلة السنوات الماضية .
ويعكس القرار الصيني الى جانب قرارا اخر يقضي باقامة " منطقة عسكرية جديدة" عمق التغيرات التي يخطط الرئيس الصيني ادخالها على تركيبة وبناء جيش التحرير الشعبي الذي شكل لسنوات طوال جيشا ثقيلا يهتم اولا وقبل كل شيء بحماية النظام الشيوعي.
حيث قالت وكالة الانباء الصينية " شينخوا" ان الرئيس الصيني ابلغ الاسبوع الماضي قادة كبار في الجيش نيته وخطته لتعزيز قوة الجيش وبناء منظومة وطنية للدفاع تتلاءم ومكانة الصين الدولية وتتلاءم مع مصالح الصين الامنية والتطور الذي تعيشه الدولة .

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا