الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > أخبار الشتات

سفارة فلسطين بالقاهرة تحيي اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني

    أخر تحديث: 16:18:00 - الأحد , 29 نوفمبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / القاهرة / أحيت سفارة فلسطين في القاهرة، وقطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة في الجامعة العربية، اليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وحضر الحفل الذي اقيم في مقر الجامعة، اليوم الأحد، الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، ونائبه احمد بن حلي، ومساعد وزير الخارجية المصري لدول الجوار أسامة المجذوب، وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى مصر، إضافة الى كادر السفارة والمندوبية في الجامعة.

وأكد السفير المجذوب، حرص القيادة المصرية على دعم القضية الفلسطينية ومواصلة الجهود الداعمة لنضال الشعب الفلسطيني في سعيه للحصول على حقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وكذلك دعم الرئيس محمود عباس في معركته الدبلوماسية السياسية السلمية لتحقيق تطلعات وآمال شعبه .

وشدد في كلمته التي القاها نيابة عن وزير الخارجية سامح شكري، على ضرورة حث اسرائيل على ايقاف العنف غير المبرر تجاه الفلسطينيين، مشيرا في هذا الاطار إلى أن الحصول على الأمن يأتي فقط بإنهاء الاحتلال واحترام الحقوق والمبادئ الاساسية للإنسان والبدء في تفعيل عملية السلام والسعي نحو اقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة .

وقال إن الشعب الفلسطيني في نضاله وسعيه لاسترداد حقوقه هو احوج ما يكون لوحدته وتلاحمه في الوطن والشتات والاصطفاف في خندق وطني واحد، مطالبا بالإسراع في انهاء الانقسام الفلسطيني واستعادة الوحدة الوطنية من خلال تعميق الحوار الوطني الشامل كأداة ولغة تخاطب وطنية وحيدة في معالجة وتسوية كافة الخلافات الداخلية والتناقضات الثانوية .

وانتقد المجذوب، الانتهاكات الاسرائيلية في الاراضي المحتلة التي لاتعد ولا تحصى خاصة فيما يتعلق بتنصلها من التزاماتها لما تم الاتفاق عليه بشأن المسجد الاقصى ومدينة القدس المحتلة ، فضلا عن ضربها عرض الحائط بالاتفاقيات الخاصة بالحفاظ على طبيعة المكان وبدء فرض سياسة التقسيم المكاني والزماني للحرم القدسي، ومنع المصلين من الدخول اليه ورعاية دخول المتطرفين اليهود الى الاقصى.

ومن جهته، شدد سفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم في الجامعة العربية جمال الشوبكي، على أهمية هذه الاحتفالية وشعبنا أحوج ما يكون الى التضامن العالمي الإيجابي الفاعل، وشعبنا أحوج ما يكون الى تحقيق مطالبه العادلة،.

واشار الشوبكي إلى أن شعبنا لن يوقف نضاله المشروع حتى انتهاء الاحتلال الاسرائيلي واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف وحل قضية اللاجئين على اساس قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة رقم ١٩٤.

وقال: 'الاحتفال باليوم الدولي للتضامن مع الشعب الفلسطيني هذا العام جاء في وقت تتصاعد فيه الهجمات المسعورة لجنود الاحتلال وقطعان المستوطنين على أبناء شعبنا، أبرزها وأخطرها الإعدامات الميدانية للمواطنين والاطفال، على الحواجز العسكرية الاسرائيلية'.

واكد ان القيادة الفلسطينية لن تدخر جهدا ولا فرصة في سبيل بلوغ الحد الأدنى من حقوقنا المشروعة، وقال 'مللنا من إفلات اسرائيل من العقاب، بما أدى الى تغولها على حقوقنا بسياسات الاستيطان والمستوطنين الاجرامية وعمليات القتل الميداني لأبنائنا الغاضبين لكرامتهم ودمائهم ومقدساتهم ومحاولات اقتسام المسجد الاقصى زمانيا ومكانيا'.

وأضاف: رغم كل ذلك ما زلنا ندعو الى استبدال لغة القوة والقمع والدم بلغة الحقوق القانون والشرعية الدولية، في وقت نسعى جاهدين الى توحيد صفنا الوطني وانهاء الانقسام البغيض.

وقالت مسؤولة مكتب الامم المتحدة للإعلام بالقاهرة سوسن غوشة، 'نجدد التزامنا بحق الشعب الفلسطيني بالعيش بسلام وامن وحرية وكرامة'.

وانتقدت استمرار بناء المستوطنات الاسرائيلية وتواصل عمليات الهدم العقابي للمنازل التي يملكها الفلسطينيون، مؤكدة ان هذه السياسات والأعمال تمثل انتهاكا للقانون الدولي.

وعلى هامش الاحتفالية، افتتح الامين العام للجامعة العربية، معرضا للصور التي تجسد معاناة الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي وانتهاكاته

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا