الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > الأخبار الرئيسية

منخفض جوي عميق يضرب فلسطين والأردن ولبنان الاسبوع القادم

    أخر تحديث: 15:00:00 - الأربعاء , 25 نوفمبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / وكالات / توقعت الارصاد الجوية في فلسطين ان تستمر الاجواء المتقلبة والشتوية معظم أيام الاسبوع القادم بحيث تكون بداية شهر كانون أول القادم ممطرة وباردة وشتوية بشكل واضح في معظم المناطق.

هذا وتبقى الأجواء مستقرة حتى يوم السبت القادم، بحيث تبقى درجات الحرارة قريبة من معدلاتها لمثل هذا الوقت من العام. وسط نشاط على الرياح الشرقية احيانا والتي تزيد الاحساس بالبرودة خاصة في اماكن الظل وخلال ساعات الليل.

ومن المتوقع أن تغطي السماء خلال الأيام الثلاثة القادمة كميات كبيرة من السحب ذات الرطوبة المنخفضة وغير الممطرة .

ومن المتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى في مدينة القدس خلال هذا الاسبوع ما بين 18 درجة مئوية و21 درجة مئوية. فيما تكون درجات الحرارة الصغرى ما بين 11 درجة مئوية و15 درجة مئوية مع اجواء باردة نسبيا بوجه عام.

وتزداد الاشارات في موقع طقس فلسطين منذ نحو الخمسة ايام متتالية الى عودة وتدريجية للامطارفي اليومين الاخيرين من شهر تشرين ثاني الجاري، بحيث تشير الخرائط الجوية إلى احتمال جيد لتأثر البلاد بأمتداد لمنخفض جوي وسط انخفاض على درجات الحرارة  وتساقط للامطار فوق معظم المناطق.

ومن المتوقع أن تصل الفروقات الحرارية بين نهاية هذا الأسبوع ومنتصف الاسبوع القادم الى عشرة درجات مئوية، حيث تشير الخرائط الجوية ان درجة الحرارة العظمى قد تصل في القدس الى 12 مئوية فقط في حين تتدنى درجات الحرارة في المدينة المقدسة الى ما دون 8 درجات مع اجواء شديدة البرودة.

اما في لبنان فيحل "كارلو" ضيفا مساء السبت القادم، حاملًا معه أمطارًا غزيرة وثلوجًا بالاضافة إلى انخفاض في الحرارة، بحسب ما أعلن المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية ميشال انطوان افرام.

وفي تصريح لـ "الوكالة الوطنية اللبنانية للاعلام" التي أشارت إلى أن "منخفضا جويا آتيا من إيطاليا أطلقت المصلحة عليه اسم "كارلو"، لأنه أول منخفض لهذا العام ترافقه رياح باردة، حيث يتأثر به لبنان مساء السبت 28 الحالي ولغاية الخميس 3/12/2015 مع انخفاض بدرجات الحرارة وأمطار غزيرة شاملة وتساقط للثلوج على ارتفاع 1500 متر وبرودة ملحوظة".

في المقابل، توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني اللبناني أن يكون الطقس غدًا غائمًا جزئيًا الى غائم أحيانًا بسحب مرتفعة ومتوسطة مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة.

في الأردن يتوقع أن يطرأ نشاط إضافي على الرياح الشرقية يوم الأربعاء القادم في أغلب مناطق المملكة، ما سيعمل على زيادة الإحساس بالبرودة، واحتمال إثارة الغبار والأتربة في العديد من المناطق.

وتظهر تدريجياً كميات من السُحب المتوسطة والعالية، مع تدني مدى الرؤية الأفقية خاصة على الطرقات الخارجية بسبب الأتربة المثارة والغُبار.

يُذكر بأن المملكة تتعرّض مُنذ عدّة أيّام لرياح شرقية نشطة تعمل على زيادة الشعور بالبرد خاصة مع ساعات الليل والصباح الباكر.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا