الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > مقابلات خاصة

على حماس تذكر الجرف الصامد قبل ان تتجه للتصعيد...

مقابلة : رضوان لـ"يعالون": لا تنسى هدار غولدن وشاؤول أرون والقسام في غزة

القضية: حركة حماس     أخر تحديث: 17:52:00 - السبت , 10 أكتوبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / أحمد الفيومي / قللت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت، من أهمية تهديد وزير الحرب الإسرائيلي موشيه يعالون بحرب جديدة على قطاع غزة.

وكان "يعالون" هدد من توجه "حماس" للمواجهة، وقال "على حماس تذكر الجرف الصامد قبل ان تتجه للتصعيد الذي شنته قوات الاحتلال على قطاع غزة".

وأعرب يعالون في تصريحات نشرتها القناة الثانية العبرية عن أمله ألا تتجه "حماس" للتصعيد، مبينا أنها هي من سمحت للمتظاهرين بالوصول للسياج الفاصل وتتحمل مسؤولية الشهداء الذين ارتقوا على حدود غزة.

ورد اسماعيل رضوان القيادي في الحركة الإسلامية قائلاً: "آمل أن لا ينسى يعالون هدار غولدن وشاؤول أرون في غزة وكتائب القسام ايضا (...) آمل أن لا تنسى عملية أبو مطيبق التي قتلت فيها القسام وحدة النخبة الإسرائيلية، وعملية ناحل عوز وجنودك يصرخون فيها".

وتابع رضوان "أمل ان تراجع حساباتك وتراجع وحدة النخبة الإسرائيلية التي جئت بها إلى غزة وكسرتها كتائب القسام"، مذكراً يعلون بـ"الحظر الجوي الذي فرضته كتائب القسام على مطار بن غريون".

وأضاف "لا تنسى معركة العصف المأكول (الجرف الصامد) التي استمرت 51 يوماً ودخل لوقفها القريب والبعيد".

وشن جيش الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية أطلق عليها اسم (الجرف الصامد) ضد قطاع غزة في الفترة من 8 يوليو وحتى 26 أغسطس الماضيين بدعوى الرد على إطلاق الصواريخ من القطاع تجاه إسرائيل ولتدمير الأنفاق الممتدة من القطاع إلى الأراضي الإسرائيلية.

وانتهت العملية العسكرية بإعلان مصر اتفاقا لوقف إطلاق النار بعد أن خلفت مقتل أكثر من ألفين و140 فلسطيني وجرح 10 آلاف آخرين، في مقابل مقتل 71 إسرائيليا.

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا