الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > محليات

البدء قريبا بمشروع تدعيم كاسر الموج بميناء غزة

    أخر تحديث: 19:07:00 - الأربعاء , 30 سبتمبر, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / بدأت سلطة الموانئ البحرية بوزارة النقل والمواصلات بإجراء مناقصة استدراج عروض أسعار للبدء بمشروع تدعيم كاسر الموج لرفع ووضع كتل أسمنتية بوزن يفوق 4 طن لتدعيم الكاسر بميناء غزة.

وأوضح مدير عام سلطة الموانئ البحرية حسن عكاشة أن هذا المشروع يأتي استعداداً لفصل الشتاء ولحماية حوض الميناء وقوارب الصيادين ولتدعيم الكاسر خوفاً من المنخفضات الجوية.

من جهته، أوضح المكلف بإدارة المشروع عبد المجيد كحيل أن التآكل المستمر لكاسر الأمواج وخصوصاً في فصل الشتاء وحاجة الميناء الدائمة للصيانة دفعنا من اجل الإسراع في تنفيذ هذا المشروع للمحافظة على حوض الميناء من الانهيار ولتدعيم كاسر الأمواج ولحماية قوارب الصيادين.

وبين أن المشروع سيمر عبر مرحلتين لتدعيم الكاسر، وسيتم الاستعانة بالمرحلة الأولى بالآليات الثقيلة التابعة لوزارة الأشغال العامة والإسكان وسيتم التنسيق معها والمرحلة الثانية من خلال استئجار الرافعة كرين لرفع حوالي 700 وحدة من المكعبات الأسمنتية بوزن فوق 4 طن لتدعيم الكاسر.

وحول إمكانية تدعيم الكاسر بأرجل الغراب، ذكر كحيل أن تكلفة كل رجل حوالي 500$ بالإضافة إلى أنه لا يوجد أسمنت للقيام بهذا المشروع كما كان في العام الماضي، حيث تم تدعيمه بحوالي 500 رجل غراب نظراً للظروف الراهنة من إغلاق المعابر وعدم السماح بشراء كميات كبيرة من الأسمنت.

وناشد عكاشة المؤسسات الدولية المساهمة في حماية الميناء وتطويرها لخدمة قطاع الصيد والصيادين ولحماية مرفأ الصيادين من خلال تقديم الدعم المادي اللازم لحماية كاسر الأمواج وتدعيمه بشكل قوي يساهم في المحافظة على قوارب الصيادين.

كما ناشد الجهات الدولية بالسماح بإدخال المعدات اللازمة لسلطة الموانئ البحرية من أجل تعميق حوض الميناء الذي يحتاج إلى مضخات خاصة لتعميق الحوض. 

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا