الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > استراتيجيات

بالصور : تعرف على صواريخ "اسكندر" الروسية المدمرة !

    أخر تحديث: 15:13:00 - الثلاثاء , 18 أغسطس, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / سنتعرف عن قرب على مواصفات منظومة الصواريخ "اسكندر" وقدراتها القتالية.

تتميز هذه المنظومة الصاروخية، وفقًا لموقع "سبوتنيك" الروسي، بالقدرة على حمل الرؤوس النووية، وهي الأكثر فعّالية في العالم، وتستطيع ضرب هدفيْن في آن واحد تقريبًا، لوجود فاصل زمني ضئيل بين الضربتين.

يصل مدى الصاروخ "اسكندر" 500 كيلومتر، ويندفع إلى هدفه متبعا مسارا يصعب تتبعه، ويتم التحكم فيه وفي حركته منذ الانطلاق وحتى إصابة الهدف.

يمكن للصاروخ أن يدمر كافة أنظمة الدفاع الجوي المضادة للطائرات والصواريخ وأيضا المطارات العسكرية ومراكز القيادة ومراكز الاتصالات في الوحدات المعادية.

تعادل القوة التدميرية للصاروخ "إسكندر" قوة قنبلة نووية.

 

تسمية الناتو SS-26 ستون صواريخ باليستية قصيرة المدى، تعد خليفة لصواريخ أوكا (SS-23 العنكبوت)، والتي تم القضاء عليها بموجب معاهدة (INF). أطلقت لأول مرة في عام 1996، وعين في البداية من قبل حلف شمال الأطلسي باسم (SS-X-26). وهو يعتبر الصاروخ الأكثر تقدما من نوعه.

اعتمد نظام صواريخ اسكندر-إم رسميا من قبل الجيش الروسي في عام 2006. وفي الوقت الراهن يعمل فقط مع الجيش الروسي حوالي 20 منها. والبديل المخصص للتصدير، يعرف باسم اسكندر-إي، تم بيع سوريا (26 وحدة).

و تصنع في مجمع الصناعات العسكرية الواقع في مدينة كولومنا الروسية الواقعة في ريف موسكو, وتعتبر من منظومات الاسلحة عالية الدقة , حيث يستطيع صاروخ اسكندر اصابة اهدافه و تدميرها على مسافة 300 كلم.

وتنتقل هذه المنظومة إلى حالة القتال خلال دقيقة واحدة، ويركب على منصات ثابتة و متحركة, وتتحدد دقتها في إصابة الهدف بدائرة نصف قطرها 30 مترا. ويحمل صاروخ منظومة اسكندر الذي يبلغ وزنه 3 أطنان عبوة تحتوي على 400 كغم من مادة .تي أن تي وتستخدم في صنع الصاروخ تقنية ستيلث . كما يعد اعتراض هذا الصاروخ مهمة مستحيلة نظرا لقدرته على المناورة على مستويين من أجل تجنب الصواريخ المضادة.

وتقوم مؤسسة روس أوبورون أكسبورت الوكيلة الحصرية بتصدير هذا السلاح إلى الخارج.

 


أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا