الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > تحقيقات وتقارير

حماس اقتربت من إنهاء مفاوضاتها مع إسرائيل...

أربع مفاوضات سرية تدور في عاصمة عربية

القضية: حركة فتح     أخر تحديث: 17:51:00 - الأربعاء , 29 يوليو, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

غزة / حرره: أ.ف - كشف عضو المجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حازم أبو شنب، عن أربع مفاوضات سرية تُجرى برعاية عربية و بمعرفة الولايات المتحدة الأمريكية، إحداها مرتبط بمفاوضات تجريها حركة حماس مع "إسرائيل".

ورفض أبو شنب في مقابلة له على قناة "صدى البلد" المصرية اليوم الأربعاء، أن يفصح عن اسم الدولة العربية التي تستضيف تلك المفاوضات، لكنه أكد أن حركته لن تسمح باستمرار واحدة من تلك المفاوضات.

وأوضح أبو شنب ان الاتفاق الأول يجري بين حركة حماس وإسرائيل ومتعلق بمفاوضات على هدنة في قطاع غزة، مشيراً إلى ان المفاوضات اقتربت من الانتهاء.

الاتفاق الثاني -الكلام لأبو شنب- حول الملف اليمني، والثالث له علاقة بسورية، والأخير يتعلق بتقسيم المنطقة جغرافيا وعرقيا و مذهبيا، موضحا ان ليس لحركة حماس علاقة بتلك الملفات الثلاثة. وأشار إلى ان المفاوضات تلك لها علاقة بتبني فكر الإخوان المسلمين، وتدور على ان يتخذ القرار في عواصم أخرى لها علاقة بتبني فكر الجماعة ليقرروا بأن لا يفترض للحكم في مصر أو فلسطين أو سورية أو دول عربية أخرى الاستمرار.

وقال ان مخططات الإخوان هو الاستيلاء على الحكم، وأضاف "وبالتالي خطة الجنرال الإسرائيلي تصبح أكثر موائمة ولها قبول عند الغرب". وحذر أبو شنب من أن هناك مخطط له علاقة بإنشاء دول في المنطقة على أساس ديني ومذهبي، الأمر الذي سيفسح المجال أمام إسرائيل لتصبح دولة دينية، لافتاً إلى أن مصلحة الفلسطينيين "لا يكون هناك قلاقل في الدول العربية".

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا