الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)
الرئيسية > الاقسام > مقابلات خاصة

الكشف الثاني ويضم (650) اسما...

الحساينة لـ"24": الاسبوع المقبل نعلن دفعة جديدة لاعمار منازل دمرت كليا في الحرب على غزة

القضية: إعمار غزة     أخر تحديث: 19:53:00 - الأربعاء , 22 يوليو, 2015

  شارك الخبر

  اضف تعليق (0)

  تصغير الخط

  إرسال إلى صديق

  طباعة

ميديا 24 / غزة / قال وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة، أن الأسبوع المقبل سيتم نشر أسماء الدفعة الثانية من أصحاب المنازل المدمرة كليا جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.

وأوضح الحساينة في تصريح نقله مراسلنا عنه، أن (650) اسما ممن دمرت بيوتهم خلال الحرب سيتمكنون من استلام مواد البناء والبدء بإعمار منازلهم الأسبوع المقبل.

غير ان الأمر سيبقى مرهونا بموافقة الاحتلال الإسرائيلي على الأسماء التي يتضمنها الكشف الذي أرسلته الوزارة للجانب الإسرائيلي، وقال الحساينة: "الرد يصل خلال أيام على الكشف".

وسبق أن أعلنت وزارة الإسكان والأشغال العامة في الثامن من الشهر الجاري للمرة الأولى بدء توزيع كميات من الأسمنت على أول دفعة من أصحاب المنازل المدمرة كليا في الهجوم الإسرائيلي الأخير وعددها (662) اسما.

وأعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان اليوم (الأربعاء)، ببدء إعادة بناء أول منزل دُمر كليا خلال الحرب الإسرائيلية الأخير على قطاع غزة.

وتعهدات الوزير الحساينة من أمام المنزل الذي تم البدء بإعادة بنائه، بأن تشهد عملية إعادة إعمار القطاع دفعة أكبر في الفترة المقبلة، وقال "نعلن انطلاقة مسيرة الاعمار الحقيقي لقطاع غزة".

وتوجه الحساينة بالشكر إلى الدول العربية والإسلامية الداعمة ماليا لعملية إعادة إعمار قطاع غزة خاصة المملكة العربية السعودية وقطر والكويت ومصر والأردن وماليزيا.

حرره: أ.ف

أعلن معنا

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي 24media وإنما تعبر عن رأي أصحابها

أعلن معنا

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

أعلن معنا