الأربعاء 25/01/2017 م (آخر تحديث) الساعة 14:30:00 (بتوقيت غزة)، 11:30:00 (غرينتش)

مكتبة الفيديو

لحظة سكب حمم بركانية على الجليد

تشر موقع مترو البريطانية أمس الثلاثاء فيديو يظهر تجربة علمية مثيرة لمعرفة نتيجة سكب حمم بركانية على لوح من الجليد. وفسر الموقع البريطاني أن الباحثين نفذوا التجربة من خلال صهر كمية كبيرة من أحجار البازلت لصناعة الحمم البركانية ثم سكب الناتج على سطح جليدي لتتشكل مجسمات سوداء على شكل فقاعات. وحصد الفيديو المنشور على يوتيوب آلاف المشاهدات والتعليقات المعربة عن ذهولها من هذه التجربة العلمية الأقرب إلى الآلية التي يصنع من خلالها الزجاج، وفقاً للمشرف على التجربة الكيميائي النووي اليستير لينسيل.

تاريخ النشر: 16:55:30 - الجمعة , 27 مارس, 2015

المزيد من الفيديوهات

نجاح فلسطيني في تدوير الإطارات

تجربة عربية ناجحة في التعامل مع إطارات السيارات المهترئة، تتمثل هذه التجربة في مصنع لإنتاج البلاط المطاطي من الإطارات التالفة في مدينة الخليل الفلسطينية، قام بإنشائه بشير الزغل وهو شاب في العشرينات من عمره، مستفيداً من تجربة مشابهة في ماليزيا. وهكذا، بدلاً من أن تكون الإطارات مشكلة لا حل لها أو ذات كلفة مرتفعة لمعالجتها، كما هي الحال في فرنسا، أصبحت هذه الإطارات في فلسطين مواد أولية لتصنيع الأرضيات المطاطية تعود بالنفع المادي على الجميع وتوفّر فرص عمل كثيرة وتحفظ البيئة من مخاطر التلوث.

مقطع لطفل مشرد في نيويورك يحصد 13 مليون مشاهدة

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً يظهر طفلاً مشرداً ممزق الثياب ويشعر بالبرد في شوارع نيويورك، في أحد الأيام الباردة، وهو يطلب المساعدة من المارّة والسكان. ويظهر مقطع "الطفل المشرد المتجمد" الذي حصل على أكثر من 13 مليون مشاهدة، الطفل بارداً دون سكن أو طعام أو لباس يدفئه في شوارع نيويورك، وهو يطلب المساعدة لمدة ساعتين دون جدوى. وتأتي المفاجأة حينما يأتي أحد الرجال لمساعدته، ويعطيه رداءه وبعض النقود ليشتري بها طعاماً، ويسأله عن حاله ويضمّه، قائلاً له "أنا مشرّد دون مأوى مثلك، وأعرف ما الذي يعنيه هذا الشعور".

ضرب أحمدي نجاد في احتفال بتركيا

أوردت صحيفة "يني عقد" التركية في خبر لها، أن الرئيس الإيراني السابق، محمود أحمدي نجاد، لم يلق ترحيبا في تركيا إثر مشاركته في حفل إحياء ذكرى وفاة العالم والزعيم التركي، نجم الدين أربكان، في مدينة بورصة التركية. ولفتت الصحيفة إلى أن عددا من الأتراك احتجوا على حضور نجاد هذا الاحتفال، ولم يرحبوا بقدومه، قائلين له: "اخرج .. اخرج أحمدي نجاد.. لا نريدك في هذا الاجتماع".

مصر تسعى لـ"موسوعة غنيس" بأعمق غطسة لـ400 غواص

أعلنت وزارة السياحة رعايتها لحدث عالمي جديد مزمع إطلاقه في يونيو/ حزيران القادم بمحافظة البحر الأحمر، لدخول مصر في "موسوعة غنيس" من خلال مشاركة 400 غواص يساهمون في إزالة مخلفات قاع البحر، وكسر الرقم العالمي الحالي لأكبر عدد من الغواصين، والمسجل باسم حكومة أبوظبي بعدد 300 غواص. ويأتي في مقدمة الغواصين المشاركين في المسابقة، الغواص أحمد جبر، بطل مصر في "موسوعة غنيس"، الذي حقق الرقم القياسي لأعمق غطسة نُفذت في تاريخ البشرية بعمق 332.5 متر.

أعلن معنا

شعبان عبدالرحيم يهاجم "داعش" و "حماس" بأغنية جديدة

شعبان عبدالرحيم يهاجم "داعش" و "حماس" بأغنية جديدة

فقمة يتحرش بمعجبة

رصدت عين الكاميرا حيوان الفقمة في أحد المنتزهات المائية، أو ربما في سيرك، فيما كانت تقف معجبة بجواره لالتقاط صورة معه، لكنه فاجأها بعد التقاط الصورة بحركة غريبة. فما أن همت الفتاة بالنزول عن طرف المسبح حيث كان تقف بجوار الحيوان، حتى مد الأخير أحد أطرافه ولامس جسم الفتاة، التي أسرعت الخطى وقد أصيبت بالدهشة إزاء هذا التصرف. لكن من جانب آخر قد يكون من الخطأ إساءة الظن بالفقمة، الذي ربما أراد مداعبة الفتاة بضربة بريئة على جسمها، إعرابا عن امتنانه.. أو تشجيعا لها.

حديقة تتحول إلى بحيرة فى الصيف !

البحيرة الخضراء و بالأنجليزية “Green Lake” هى بحيرة تقع في ستيريا بالنسما بالقرب من بلدة تراجوس، وتقع على سفح الجبال المغطاة بالثلوج. خلال فصل الشتاء يكون عمق البحيرة لا يتجاوز متر أو مترين ويتم أستخدام المنطقة المحيطة بها كمنتزه وتعتبر موقع ومنطقه مفضلة للمارة. فى فصل الربيع ,تبدأ درجة الحرارة فى الارتفاع، ومن ثم يبدأ الجليد والثلوج على قمم الجبال بالذوبان، وتمتد إلى الاسفل في حوض من الأراضي أدناه. ويتضخم هذا الحوض لابتلاع المنطقة بأكملها بما في ذلك الحديقة مكونا بحيرة. شاهد الفيديو:

حريق ضخم في مركز إسلامي بمدينة هيوستن

اندلع مساء أمس الجمعة حريق ضخم داخل مركز إسلامي في مدينة هيوستن كبرى مدن ولاية تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية. وتداولت مواقع إخبارية محلية في هيوستن صوراً أولية تظهر الحريق الضخم، الذي لا تزال فرق الدفاع المدني تحاول إطفاءه، وفق قولهم. ويأتي حريق المركز الإسلامي بعد أيام من جريمة قام بها رجل أمريكي بقتل ثلاثة طلبة مسلمين، من أصول فلسطينية بعد اقتحام منزلهم في نورث كارولاينا.

حماس تدرب أطفال عسكرياً على القيام بعمليات فدائية

تعمل حماس على تنشئة جيل من المقاتلين الأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم 15 سنةً، وهو ما كشفه نشر فيديو يظهر تدريبات عسكرية مكثفة تنظمها الحركة تحت مسمى "طلائع التحرير" في قطاع غزة، في عدد من المخيمات. وتستقطب الحركة في هذه المخيمات ما يُناهز 17 ألف شاب من أبناء حماس، يتدربون عسكرياً على القيام بالعمليات الفدائية، بمباركة من الحركة.

مراهقة تسرق قلادة ألماس بأكثر من 4 مليون دولار

تشن شرطة هونغ كونغ اليوم الإثنين حملة بحثاً عن فتاة مراهقة سرقت قلادة مرصعة بالماس تساوي 36 مليون دولار هونغ كونغ (أي 4.6 مليون دولار) خلال عطلة نهاية الأسبوع. وذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" أن ثلاثة أشخاص بالغين حسنو الملبس قاموا بصرف انتباه العاملين في المتجر، في حين قامت فتاة يتراوح عمرها بين 12 و14 عاماً بسرقة مفتاح، وفتحت خزانة ودست قلادة ألماس في جيبها. وبقي الثلاثي المكون من امرأتين ورجل تتراوح أعمارهم بين 30 و 40 عاماً، في المتجر بينما أظهرت لقطة لقناة "سي سي تي في" قيام الفتاة بمغادرة المجمع التجاري بهدوء.


أعلن معنا
أعلن معنا